حقيقة إعادة إغلاق المدارس في العراق - وثيقة

اغلاق المدارس في العراق

عادت قضية إعادة إغلاق المدارس في العراق الى الواجهة من جديد بعد اتساع رقعة تفشي فيروس كورونا في محافظات العراق وانتشاره بين طلاب المدرس وطاقم المعلمين.

حقيقة إعادة إغلاق المدارس في العراق تابعتها سوا بشكل حثيث حيث توقعت لجنة التربية في البرلمان العراقي عودة التعليم الالكتروني وإغلاق المدارس في عموم العراق بسبب الوضع الوبائي لجائحة كورونا.

وقالت عضو اللجنة هدى جار الله، إن اللجنة ترجح قرب صدور قرار من قبل لجنة الصحة والسلامة العليا، بعودة التعليم الالكتروني في عموم العراق، بسبب الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

وبينت جار الله أن هناك ضغوطات من قبل النواب من أجل عودة التعليم الالكتروني في عموم العراق، بسبب الوضع الوبائي لفيروس كورونا، مع وجود ارتفاع الاصابات بشكل كبير في بعض المدارس في مدن عراقية مختلفة، ولهذا نتوقع صدور القرار في القريب العاجل.

وفي وقت سابق قدمت وزارة الصحة توصية بتعليق الدوام في المدارس الصدد عقب تسجيل إصابات بفيروس كورونا في المدارس بين الطلاب او المدرسين.

توصية بإغلاق مدارس البصرة في العراق

وأوصت دائرة صحة البصرة، في العراق بإغلاق مدرسة ابتدائية سجلت أربع عشرة إصابة بفيروس كورونا بين تلاميذها، في أخطر مؤشر على اجتياح الفيروس الوبائي المدارس.

وتظهر وثيقة مخاطبة وجهتها دائرة الصحة إلى مديرية تربية البصرة، تتحدث عن تسجيل إصابات موجبة بفيروس كورونا بين تلامذة الصفوف الأول والثاني والثالث والسادس ، كما دعت إلى إغلاق المدرسة وحجر التلاميذ لمدة أسبوعين.

الصحة العراقية تعلن حصيلة إصابات كورونا الثلاثاء

وأعلنت وزارة الصحة العراقية يوم أمس الثلاثاء إنه تم تسجيل 7152 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ليرتفع مجموع المصابين منذ بدء انتشار الجائحة إلى 1045010 إصابة.

بينما تم تسجيل 45 حالة وفاة جديدة في العراق، ليرتفع مجموع المتوفين جراء الوباء منذ بدء انتشاره في البلاد ولحد الآن إلى 15348 حالة وفاة، حسب بيان وزارة الصحة العراقية.

في حين تم تسجيل 7312 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين من الجائحة في العراق لحد الآن إلى 920523 حالة شفاء.

ااا-233x300.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد