البردويل : ندعو لمؤتمر وطني لمناقشة تنفيذ الانتخابات بالقدس

صلاح البردويل - عضو المكتب السياسي لحركة حماس

دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل مساء اليوم الأربعاء الى عقد مؤتمر وطني لمناقشة كيفية تنفيذ الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس رغم أنف الاحتلال الإسرائيلي.

وقال البردويل في تصريح لقناة الجزيرة مباشر تابعته سوا إن :" الشعب الفلسطيني يجب ان يخوض معركته ونيل حقه في الانتخابات ، ونحن مع الانتخابات في القدس ومع انتزاع حقنا من الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف :" يجب ان تتم الانتخابات في موعدها في كل الأراضي الفلسطينية وفرض الأمر الواقع على الاحتلال الإسرائيلي ، مطالبا " من يحذر من صفقة القرن وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال".

وأشار البردويل ان حماس لديها برنامج وطني للمقاومة ومن ينضم إليها فهو في تحالف معها.

إقرأ/ي أيضا: قيادي فلسطيني: الساعات المقبلة حاسمة بشأن مصير الانتخابات الفلسطينية

وكانت حماس قد قالت مساء اليوم إن الانتخابات في مدينة القدس المحتلة "خط أحمر" وإنها لن تمنح الغطاء لتأجيلها أو إلغائها.

وفي بيان لها، أفادت الحركة، بأنها "ترفض فكرة تأجيل أو إلغاء الانتخابات الفلسطينية، وترى أن الحل هو الاجتماع على المستوى الوطني لبحث آليات فرض الانتخابات بالقدس دون إذن أو تنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي".

ودعت جميع القوى السياسية والفصائل والقوائم المرشحة، إلى عدم منح الغطاء لتأجيل أو إلغاء الانتخابات، والعمل على تحديد آليات لفرضها في القدس.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، والمجلس الوطني في 31 أغسطس/آب المقبل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد