إسرائيل تتجه الى رفع شامل لجميع قيود كورونا

مطار بن غوريون الدولي

قالت قناة كان العبرية مساء اليوم الأربعاء إن إسرائيل تتجه الى رفع شامل لجميع القيود التي فرضتها جائحة كورونا ، إذا استمر انحسار انتشار الفيروس خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ونقلت قناة كان عن نائب وزير الصحة يوآف كيس قوله إن السلطات في إسرائيل تتجه لرفع قيود كورونا خلال الأسابيع المقبلة إذا تواصل انحسار انتشار الفيروس .

وقال كيش إنه يقدر أنه "في غضون ثلاثة أسابيع - وإذا استمرت معدلات الإصابة المنخفضة بكورونا – فسنتحرر من المزيد من القيود وسنرفعها تمامًا".

إقرأ/ي أيضا: جيش الاحتلال يعلن سقوط حوامة شمال قطاع غـزة

وعلى صلة، عبّر مُنسق مواجهة كورونا في الحكومة الإسرائيلية، نحمان أش، عن أمله في مصادقة الحكومة الإسرائيلية على حظر السفر إلى 7 دول تخوفا من انتشار النسخ المتحورة من الفيروس.

وأوضح أش أن الحكومة الإسرائيلية لم تضع حتى هذه اللحظة جدولا زمنيا لتطعيم الأطفال باللقاح المضاد للفيروس، لكنه رجّح بدء حملة التطعيم "في الأسابيع المقبلة".

وعقدت وزارة الصحة الإسرائيلية بمشاركة العديد من المسؤولين في الوزارات الحكومية أمس الثلاثاء، جلسة طارئة، تم خلال إجراء مناقشات وبحث إمكانية وقف الرحلات الجوية إلى إسرائيل من عدة دول بعد اكتشاف طفرات متغيرة لفيروس كورونا.

وتشير التقديرات إلى أن وزارة الصحة ستوصي وقف الرحلات الجوية إلى إسرائيل من 7 دول، وأيضا مطالبة القادمين من دول معنية المكوث في الحجر الصحي الفندقي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد