الفتياني يطلع وفدا دبلوماسيا على الانتهاكات الإسرائيلية في الأغوار

أريحا/ سوا/ أطلع محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، وفدا يضم سفراء وقناصل وممثلين عن الهيئات الدبلوماسية المعتمدة لدى فلسطين، اليوم الأربعاء، على الانتهاكات الإسرائيلية في الأغوار.

وقال الفتياني لدى استقباله الوفد الدبلوماسي، في قاعة المؤتمرات بمقر المحافظة، إن جميع مخططات الاحتلال المتعلقة بتهجير البدو بشكل قسري ونقلهم للعيش بمنطقة أخرى، تعد جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

يذكر أن الوفد الدبلوماسي نفذ جولة ميدانية نظمتها وزارة الخارجية على المناطق المهددة بالتهجير، واطلع على الانتهاكات الإسرائيلية في الأغوار الفلسطينية.

وأوضح الفتياني أن 85% من أراضي المحافظة تعتبر مناطق مغلقة بموجب أوامر عسكرية إسرائيلية، وأن المحافظة تتعرض لأبشع الممارسات الاحتلالية من إغلاق للقرى والبلدات، وهدم وتنكيل بهدف تفريغ الأغوار من المواطنين.

ودعا الوفد إلى نقل الصورة الحقيقية لحكومات دولهم وعمل التقارير المكتوبة والمرئية، مؤكدا أن شعبنا يؤمن بالسلام العادل والقائم على الشرعية والقوانين الدولية.

وقال وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات، إن زيارة الوفد تأتي للاطلاع على طبيعة الأوضاع الراهنة التي تتعلق بترحيل البدو من عدة مناطق في الضفة الغربية.

وأكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، أن ملف توثيق الانتهاكات الإسرائيلية بحق البدو وما يتعرضون له من مخططات تهجير واستيطان، سيقدم خلال الفترة المقبلة إلى محكمة الجنايات الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد