نقابة الأطباء: سنخلي المستشفيات الثلاثاء المقبل

أطباء فلسطينيين

أعلنت نقابة الأطباء الفلسطينيين في الضفة، اليوم الأربعاء، أنه سيتم إخلاء المستشفيات يوم الثلاثاء القادم على أن تقوم وزارة الصحة بتحويل المرضى للقطاع الخاص، وذلك بسبب تجاهل الحكومة الفلسطينية لمطالب النقابة.

وأكد رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء في محافظة الخليل وائل ابو سنينة، أن الحكومة لم ترد على مطالب النقابة، وهي من تقوم بالتصعيد ضد النقابة وليس العكس.

وأضاف أبو سنينة خلال لقاء صحفي هبر شبكة "وطن" الإعلامية، أن "الحكومة بدأت بخصم أيام عمل من الموظفين الذين التزموا بالفعاليات والاضراب وهذا خطير ويمس كينونة النقابة، والآن المطالب الرئيسية لنا هي ارجاع الخصومات ووقفها، وإدراج العلاوة على قسيمة الراتب".

وأوضح أبو سنينة أن "ملف إضراب الأطباء حسب ما تم ابلاغنا أنه لدى مجلس الوزراء وليس لوزارة الصحة".

وقال: "جلسنا مع لجنة حوار لحل المشكلة مع مجلس الوزراء، وكان فيها 5 وزراء يترأسهم وزير العمل قبل 15 شهر، وبعدها لم نجلس معهم، ووقعنا اتفاقية مع رئيس الوزراء ووزارة الصحة، وبعدها منذ شهر 9 العام الماضي الى شهر 2 العام الحالي ونحن نراسل مجلس الوزراء ولم يتم الرد علينا".

وأشار إلى أنه "وبعد التصعيد والاضراب جلسوا معنا واتفقنا على أن يتم تعديل علاوة العمل في 15/3/2021 وفي حينها تم تجميد الفعاليات، ولكن للأسف لم نصل الى حل، ولم ترد الحكومة على مطالبنا، وكانت ترفض الرد ايضا على الوساطات.

ولفت أبو سنينة الى أن القطاع الخاص كان قد اقترح أن يخوض الإضراب معنا، ولكن حتى لا نوقف الخدمة عن المواطن لم يدخل معنا الاضراب، محذرا من التوجه إلى تصعيد الإجراءات الاحتجاجية في حال استمرت الحكومة بتعنتها.

ونوه إلى أن هناك مشاكل عديدة في قسم التحويلات في وزارة الصحة وعدم تحويل المرضى يرجع لتلك المشاكل وليس بسبب الاضراب.

المصدر : شبكة وطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد