بالفيديو والصور: كورونا يجتاح الهند وأرقام "مخيفة" تسجل يوميًا

صورة لمواطنين في الهند يسيرون في أحد شوارع نيوديلهي

اجتاح الوباء الهند كالنار في الهشيم، وأصبحت تسجل أرقاما قياسية جديدة يوميا، لتصبح مركزا عالميا للوباء منذ أيام مع انتشار سلالة متحورة "هندية"، وهي البلد الأكثر اكتظاظا بالسكان بعد الصين.

حيث أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الأربعاء عن وفاة 201 ألف و187 شخصاً، بعدما أودى الوباء بحياة أكثر 3 آلاف شخص في الساعات الـ 24 الأخيرة، وسجلت 18 مليون إصابة، بينها 360 ألفاُ في الساعات الـ 24 الماضية، وخلال أبريل وحده، سجلت 6 ملايين إصابة ب كورونا في عدد يسجل للمرة الأولى، على رغم أن خبراء الصحة يعتقدون أن العدد أكبر بكثير من ذلك.

وحسب وسائل اعلام عدة ومسؤولون صحيون دوليون فقد وصفوا الأوضاع في الهند ومستشفياتها بـ “إنها مثل حالة حرب"، بسبب العجز عن استقبال مزيد من المرضى والمصابين بفيروس كورونا، والذين يفترشون مداخل المستشفيات بأمل الحصول على رعاية طبية، مع تسجيل أكثر 200 ألف وفاة بالوباء.

وتعد الهند رابع دولة أكثر تضررا في العالم من حيث الوفيات، مع أكثر من 192 ألف وفاة، وتعمل محارق الجثث بأقصى سرعة في الأيام الأخيرة.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من توافد المصابين بالفيروس على المستشفيات بدون داع. وقالت، اليوم، إن ذلك يفاقم أزمة تزايد الإصابات؛ بسبب التجمعات الكبيرة وظهور سلالات شديدة العدوى وانخفاض معدلات التطعيم.

 

وقال "طارق ياساريفيتش" المتحدث باسم المنظمة "في الوقت الراهن، جزء من المشكلة أن الكثيرين يهرعون للمستشفيات (لأنهم لا يحصلون على المعلومات أو النصح) على الرغم من أن الرعاية الصحية في المنزل يمكن إدارتها بشكل آمن".

وفي السياق ذاته، تعهدت الولايات المتحدة إثر مكالمة هاتفية، الاثنين، بين" بايدن" ورئيس الوزراء الهندي "ناريندرا" مودي، بتقديم "مساعدة عاجلة" تتضمن خصوصا مكونات لإنتاج لقاحات ومعدات حماية وأجهزة تنفس وفحوص كشف الإصابة.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أن الشحنة الأولى من المساعدات من دول التكتل سيتم تسليمها إلى الهند "خلال الأيام المقبلة"، ومن المتوقع أن يتبعها المزيد.

Screen Shot 2021-04-28 at 10.06.02.png
Screen Shot 2021-04-28 at 10.09.13.png
e18d8f44-432d-44f1-b4d2-92fea78fac33.jpeg
57346028_303.jpeg

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد