أمريكا تتجه لتعيين سفير جديد في إسرائيل الأيام المقبلة .. من هو؟

السفارة الأمريكية في القدس

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، اليوم الأربعاء، إن الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن، تتجه خلال الأيام المقبلة لتعيين سفير جديد لها في إسرائيل، والعديد من البلدان الرئيسية.

وأوضحت، أن إدارة بايدن، ستقوم بتعيين الدبلوماسي توماس نيديس سفيرا لدى إسرائيل، الذي أشغل منصب نائب وزير الخارجية الأميركي بالعام 2011.

وأشارت الصحيفة وفق تقريرها الذي اعتمدت فيه على مصادر من داخل البيت الأبيض، إلى إنه في الشهر المقبل، وربما في وقت مبكر من هذا الأسبوع، من المتوقع أن يعلن الرئيس جو بايدن، السفراء الذين عينهم في العديد من البلدان الرئيسية.

من هو توماس نيديس؟

يذكر أن نيديس وُلد في العام 1961 لعائلة يهودية في مدينة دولوث بولاية مينيسوتا، ويشغل حاليا منصب نائب رئيس شركة "مورغان ستانلي".

كما أشغل نيديس منصب نائب وزير الخارجية للإدارة والموارد في إدارة الرئيس باراك أوباما بين الأعوام 2011 إلى 2013.

وشملت قائمة المرشحين لخلافة السفير السابق ديفيد فريدمان، 5 شخصيات: عضو الكونغرس روبرت ويكسلر، وهو ديمقراطي من فلوريدا، والمطور مايكل أدلر، وهو صديق شخصي مقرب لبايدن، وعاموس هوشتاين، المسؤول السابق في وزارة الخارجية الأميركية، ونائب وزير الخارجية الأميركي السابق توم نيديس، ودانيل شابيرو، الذي عمل سفيرا لدى إسرائيل لمدة خمس سنوات في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد