موعد عقد امتحانات شهادة الاعدادية في مدارس مصر

التعليم تحدد موعد عقد امتحانات شهادة الاعدادية

كشفت وزارة التربية والتعليم المصرية على لسان وزيرها طارق شوقي عن موعد انعقاد امتحانات الشهادة الاعدادية، كاشفاً أنه سيتم عقده في شهر يونيو المقبل من العام الجاري، مع أخذ كافة احتياطات الوقاية والسلامة من فايروس كورونا .

وأضاف شوقي في تصريحات لصحيفة الوطن المصرية، أنه سيتم عقد الامتحانات ورقياً في المدارس، مؤكدًا أنه لن يتم عقدها مجمعة مثل صفوف النقل، لافتًا إلى أن الوزارة حريصة على الاستعداد الجيد لعقد الامتحانات، وتكثيف الإجراءات الاحترازية ضد كورونا للحفاظ على سلامة الطلاب.

وتابع شوقي أن حضور طلاب الشهادة الإعدادية للمدارس خلال الوقت الحالي، اختياريًا، ولمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، مشددًا على الطلاب بضرورة ارتداء الكمامة الطبية في المدرسة، ومنع التجمعات حفاظًا على تحقيق التباعد الاجتماعي.

وفي سياق منفصل، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم توفير الكثير من المراجعات للمقررات الدراسية على المنصات التعليمية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، قبل الامتحانات التي تعقد غدًا، موضحة أن المنصات التعليمية مستمرة في توفير شرح مبسط ومعلومات مهمة لجميع المراحل التعليمية بعد انتهاء العام الدراسي الحالي.

المصدر : الوطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد