شيخ أزهري يهاجم سماح أنور بسبب قضية الحجاب

سماح أنور

يبدو أن حديث الفنانة المصرية سماح أنور حول الحجاب لا يقف صداه عند رواد مواقع التواصل الاجتماعي بل وصل الي مشيخة الازهر أيضا، بعد ظهورها في أحد البرامج التلفزيونية خلال الساعات الماضية، موكدة أن تفسير علماء الدين للآيات التي تثبت فريضة الحجاب لا تقتنع بها، وأن هذا إجماع من العلماء وليس من عند الله.

من جانبه، قال الشيخ سعيد نعمان، أحد علماء الأزهر، إن مثل هذه التصريحات تحرض على الفجور والفسق؛ لأن الله سبحانه وتعالي هو الذي فرض الحجاب على نساء المسلمين، والعلماء ماهم إلا مفسرين وموضحين للأحكام التي جاءت في القرآن الكريم.

وأضاف «نعمان» في تصريحات لـ«الوطن»، أنه لابد للدولة أن تتصدي لمثل هذه التصريحات، وتضع العديد من الضوابط والشروط، خاصة فيما يخص الأمور الدينية، متابعا: «الفنانة سماح أنور بمثل هذا التصريح تقلل من قيمة علماء الأزهر الشريف، ودار الإفتاء، ومجمع البحوث الإسلامية».

وأكد الشيخ سعيد نعمان، أن تصريحات سماح أنور «عن أن العلماء هما اللي اجتمعوا مش ربنا دا كارثة، كدا بتشكك في مصدقية علماء الدين»، معتبرا أنها «فنانة وليس لها الحق أن تتحدث عن فرضية الحجاب بمثل هذه الطريقة، يجب أن تتحدث عن الأشياء التي تخصها فقط وهي الفن، كما أن الحجاب فُرض منذ أن نزل الإسلام علي رسول الله».

وكانت قد ظهرت الفنانة سماح أنور في برنامج «لحظات جريئة» المذاع على قناة «القاهرة والناس»، وعلقت على فرضية ارتداء الحجاب، قائلة: «أغطي شعري ليه، الأئمة أجمعوا على أن الحجاب فرض مش ربنا، وأنا فسرت الآية اللي في القرآن إن ربنا خلقني بشعري، وهل شعري هو المشكلة ولّا عورتي هي المشكلة؟ أنا بشوف محجبات كتير في الشارع بيلبسوا استرتش فهل ده يرضي ربنا؟».

المصدر : الوطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد