حماس: لم يتم إطلاعنا على اتصالات السلطة الفلسطينية مع الأوروبيين بشأن الانتخابات

حماس رفضت تأجيل الانتخابات الفلسطينية

أكد المتحدث باسم حركة حماس ، حازم قاسم، اليوم الثلاثاء، أن الحركة "لم يتم إطلاعها على اتصالات السلطة الفلسطينية مع الأوروبيين بخصوص الانتخابات الفلسطينية".

وشدد قاسم في تصريحات لـ"التلفزيون العربي"، على أن "تأجيل الانتخابات مرفوض".

وأضاف أنّ "كل التفاصيل المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية يجب أن تخضع للإجماع الوطني الفلسطيني".

وأشار قاسم إلى أنّ تأجيل الانتخابات من منطلق الارتهان للاحتلال للإسرائيلي مرفوض جملةً وتفصيلًا، لافتًا إلى أنّ الحديث يجب أن يتركّز يوم الخميس حول كيفية إجراء هذه الانتخابات.

وأسف قاسم في تصريحاته، لتصاعد حديث القيادة الفلسطينية عن تأجيل الانتخابات، معتبرًا أنّه " كان يجب التركيز على إجراء الانتخابات وتسخير قوانا للاشتباك مع الاحتلال في القدس ".

وشدّد على أنّ الشعب الفلسطيني في القدس يجب أن ينتخب ويفرض هذا الأمر فرضًا على الاحتلال، مضيفًا: "نحن بالتأكيد قادرون على ذلك".

وكان المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، قد أكد للمصدر نفسه أنّ "القرار النهائي بشأن تأجيل الانتخابات سيُتّخَذ يوم الخميس، خلال اجتماع دعا الرئيس محمود عباس الفصائل والقيادة الفلسطينية لحضوره".

وأكد أبو ردينة أنّ الخطة الأوروبية لإجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس لم تلقَ جوابًا من إسرائيل. وقال: "تمّ إبلاغنا شفهيًا بأن إسرائيل لن تسمح بإجراء انتخابات في القدس"، محذّرًا من أنّ "عدم إجراء الانتخابات في القدس سيكون بمثابة تسليمها لإسرائيل".

ومنذ أيام تصاعدت وتيرة التقديرات حول ذهاب السلطة الفلسطينية نحو تأجيل الانتخابات التشريعية، وتأكيدها على أن إسرائيل ترفض إجراءها في القدس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد