صحيفة عبرية: إسرائيل توضح لأول مرة أنها لن تمنع الانتخابات الفلسطينية

الانتخابات الفلسطينية 2021

قالت صحيفة يسرائيل هيوم، العبرية، اليوم الثلاثاء 27 أبريل 2021، إن إسرائيل أوضحت أنها لن تمانع من إجراء الانتخابات الفلسطينية.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن المدير بوزارة الخارجية "ألون بار"، قال لسفراء أوروبيين، "انتخابات السلطة مسألة داخلية فلسطينية ولا تنوي إسرائيل التدخل فيها ومنعها". وفق الصحيفة

يُشار إلى أن مصدرًا رفيعًا في رام الله ، أكد لصحيفة "يسرائيل هيوم" أن الرئيس محمود عباس قرر تأجيل الانتخابات.

وتوقع المصدر أن تجتمع القيادة الفلسطينية في رام الله يوم الخميس المقبل، لتسليم القرار الرسمي بشأن الانتخابات.

اقرأ أيضا/ صحيفة: السلطة الفلسطينية تقرر تأجيل الانتخابات

وقال المصدر: "نُفضل أن يكون قرار تأجيل الانتخابات المقرر إجراؤها في 22 مايو/ أيار بموافقة جميع الفصائل، وفي حال لم يكن هناك خيار وأصرّت حماس على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، فسيصدر أمر رئاسي بتأجيلها إلى موعد آخر". وفق الصحيفة

ومن جانبه، قال موقع واللا العبري، إن إسرائيل تبلغ سفراء 13 دولة أوروبية أنها لن تتدخل بالانتخابات الفلسطينية والقرار يعود للرئيس محمود عباس.

وفي اجتماع يوم الاثنين للجنة المركزية لحركة فتح، أكد الرئيس محمود عباس على أنه لن يسمح بإجراء الانتخابات دون السماح لسكان القدس الشرقية بالتصويت.

ومن المقرر أن تجتمع القيادة الفلسطينية بما في ذلك قادة حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي” يوم الخميس لتقرير ما إذا كانت الانتخابات يمكن أن تمضي قدما دون أن تسمح إسرائيل رسميا لفلسطينيي القدس بالمشاركة فيها. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد