مسلسل موسى الحلقة 16 كاملة - شاهد

مسلسل موسى الحلقة 16 كاملة - شاهد

مشاهدة مسلسل موسى الحلقة 16 كاملة بطولة الفنان محمد رمضان خلال العمل الدرامي في رمضان 2021، إذ تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم الثلاثاء 27 أبريل 2021، رابط الحلقة 15 من مسلسل موسى بعد أن تصدر محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية بسبب عرض مشاهد تتعلق بالفنان إسماعيل ياسين، حيث اشعلت الحلقة الماضية من مسلسل موسى منصات التواصل الاجتماعي منذ بدأ عرضها عبر قناة دي إم سي المصرية، حيث دشن العديد من تغريدات تشكر هذا العمل الذي يفاجئهم الفنان محمد رمضان كل عام بعمل جديد بعد البرنس العام الماضي الذي حصد الملايين من المشاهدات خلال الموسم الرمضاني الماضي.

مسلسل موسى الحلقة 16 ، قامت في الحلقة الماضية حلاوتهم والتي تجسد شخصيتها الفنانة سمية الخشاب بإبلاغ موسى عن تجارة والدها المعلم وهبة الوزاني وشدة الخطورة الذي يتعرضون لها نتيجة تهريب البضاعة من جمهورية مصر العربية الى قطاع غزة بعد ان عرض عليه السفر.

لمشاهدة مسلسل موسى الحلقة 15 إضغط هنــــــــا

مسلسل موسى الحلقة 16، كما تبلغ حلاوتهم موسى بشدة اعجابها بها وتعرض عليه ان يعمل معها في المعرض كما تضرب شقية موسى شفيقة الباشا صبري فواز بعد محاولته مسك يديها حيث صفعته على وجها عندما حاول التقرب منها.

إقرء/أيضا..مسلسل موسى الحلقة 14 الرابعة عشر كاملة - شاهد

وكان موسى قد هرب من القرية الذي كان يسكنها بعد حرقه الى حميد لخطبة نجاة ويوافق العمدة، يجن جنون موسى بعد علمه أن حبيبته سيتزوجها عدوه حميد ويذهب يوم الزفاف ويطلب أن يُبارز حميد بالعصا ثم يطرحه أرضًا ويأتي حميد من خلفه لكي يضربه لتصد حنفية عنه الضربة وتقع على الأرض.

وينتقم موسى الى شقيقه رويعي، بعد مقتله من قبل الانجليز أثناء بعثه على مهمة في الخارج حيث ياتي الانتقام من خلال مهاجمة ويقتل كل من فيه ويأسر الباشا الانجليزي ويرسله على ظهر الحمار الى البلد ليعرفهم انه هومن انتقم من الباشا.

ويستمر موسى في الحلقة 16 من مسلسل موسى البحث عن نوفل بعد أن كذب على شفيقة وأقناعها بان موسى يريد ان يقتلها ويأخذها الى مصر بعد ان ظهر عقب الاعلان عن موته حرقا خلال مداهمة الى الجيش الانجليزي حيث تشهد احداث مثيرة حلقة اليوم وسط انتظار كبير من قبل عشاق الدراما المصرية في الخليج والوطن العربي.

لا يكاد يغيب اسم محمد رمضان عن تصدر منصات التواصل الاجتماعي حتى يعود بجدل جديد. رمضان متهم هذه المرة بالسخرية والانتقاص من الفنان الكوميدي المصري المعروف إسماعيل ياسين. وسجل ضده كذلك بلاغ "بالقتل المعنوي للطيار أشرف أبو اليسر" ويواجه أيضا 4 بلاغات ضده من الإعلامي عمرو أديب.

وأثار مشهد في الحلقة الثالثة عشر، يدخل زبون المحل الذي يعمل فيه رمضان من مسلسل "موسى"، الذي يقوم محمد رمضان ببطولته، ويعرض طيلة شهر رمضان، الزبون يتشبه بالفنان إسماعيل ياسين ويقلد حركاته ويرفض دفع ثمن ما اشتراه بدعوى أنه فنان مشهور.

بدأ التمثيل في مسرح المدرسة، كما أشاد به الممثل المصري عمر الشريف وصرح أنه اختاره ليكمل مسيرته الفنية. ذكر محمد رمضان في لقاء تلفزيوني أن عمر الشريف أثنى على حسن تمثيله لدور ابن بواب في مسلسل "حنان وحنين" في أول لقاء بينهما.

بدأ حياته بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات مثل مسلسل السندريلا، إلى أن قدم دورًا متميزًا في فيلم إحكي يا شهرزاد، أصبح رمضان مع الوقت من نجوم الصف الأول، خصوصًا بعد أن قام ببطولة مجموعة من الأفلام جعلته نجمًا جماهيريًا، وحققت أفلامه تلك إيرادات عالية وكان أهمها أفلام الألماني، عبده موتة، وقلب الأسد، وشد أجزاء.

شبهه البعض بالممثل أحمد زكي. وقد ذكر أن أحمد زكي مثله الأعلى في 2004. اتهمه بعض النقاد بالتشبه بأحمد زكي وتقليده، وعلق على ذلك في 2016: "الأخير علامة في السينما المصرية، وأن الأيام فقط ستثبت إن كان يقلّده أم إنه يملك موهبة حقيقية تميّزه"، وأضاف أن استمراره على الشاشة حتى الآن "لأنه لا يشبه أحمد زكي". قال هيثم أحمد زكي في 2015: "محمد رمضان وعمرو سعد هم أفضل من يقلد أحمد زكي وهذا حقهم".

اتهمه فنانون وإعلاميون بتقديم أعمال «هابطة» للوصول للنجاح، واعتبروه أحد أسباب شيوع مفاهيم العنف في فكر وثقافة الشباب الصغير. يرى الكاتب محمد فودة أنه: "رغم تحول «رمضان» إلى ما يشبه «الظاهرة الفنية»، إلا أنه ودون أن يشعر أصبح يكرر نفسه بعد أن حصرها في أسوأ منطقة فنية يمكن أن يقبع فيها فنان موهوب، وذلك بالتركيز فقط على تقديم أدوار البلطجة والانحراف والعنف". قال محمد رمضان في مقابلة تلفزيونية أنه بسبب تمثيله لدور "البلطجي" أكثر من مرة، اتهمه البعض بأنه كذلك في الحياة الواقعية. وذكر أنه أبعد ما يكون عن شخصية "عبده موتة" في حياته. انتقده كذلك بيومي فؤاد، حيث قال: "لم يعجبني مسلسل الأسطورة، وأؤيد جميع الآراء التي انتقدت العمل بسبب شخصية البلطجي، محمد رمضان فنان ممتاز ولديه قدرات تمثيلية عالية وموهبة رائعة، لذا يجب عليه التخلي عن أدوار البلطجة والتي تحمل العداء والبغضاء للمجتمع". ووجهت الإعلامية لميس الحديدي انتقادًا لأفلام رمضان وبالأخص فيلم "عبده موتة"، واعتبرته شرارة غرس ثقافة العنف في الأطفال "للدرجة التي باتت ملفتة للنظر". بينما رد رمضان على ذلك عبر فيسبوك: "يا أستاذة لميس عبده موتة فيلم يناقش ظاهرة موجودة في مجتمعنا ولا حضرتك عايشة في دبي!" وأضاف أن "السينما تجارة مثلما صار الإعلام تجارة".

تلقى محمد رمضان هجوما بسبب انتقاده لأعمال الكوميدي المصري إسماعيل ياسين، حيث اتهم أعماله بأنها تعطي فكرة سيئة عن الجندي المصري، إلا أنه نفى ذلك بعدها في فيديو نشر على صفحته على فيسبوك وقال: "إسماعيل يس أكتر ممثل يضحكني ويشهد على كلامي الأستاذ أيمن بهجت قمر، وحافظ جميع أغانيه". وأضاف: "السؤال كان هل في مخططاتي المستقبلية أن أقدم فيلما عن الجندي المصري مثل أفلام إسماعيل يس؟ فقلت لا، أنا أحب أن أقدم أفلام تظهر الجندي المصري بشكل متناسق ومدى انتمائه للجيش فهذا التصريح كان مستفز جدًا، وليس له علاقة بشخصيتي ولن يكون مطلقًا رأيي في الأستاذ إسماعيل يس لأنه رمز من رموز الفن".

يخطي الفنان محمد رمضان بشعبية كبيرة من قبل الجمهور في العالم بعد ظهوره في مسلسلات ذات طابع قديم ويحاكي تفاصيل الحياة في حقة الستسنيات القرن الماضي، حيث انخفضت شعبيته خلال عام نتيجة تصويرة مع فنانين إسرائيليين في الامارات العربية المتحدة وسط هجوم واسع مع حملة التطبيع الذي يتعرض لها العالم من قبل اسرائيل.

وشهدت محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن تردد قناة دي إم سي 2021، بعد الاعلان مع بداية السنة الجديدة تغير اقمارها الصناعية عرب سات ونايل سات حتى تكون الصورة واضحة بشكل كبيرة وبجودة عالية دون تقطيع لجمهورها بالإضافة الى منصاتها الالكترونية المنشرة عبر كافة المنصات منذ بدأ بثها.

وانطلق بث قناة دي إم سي منذ عام 2017 أي قبل اربع سنوات، حيث تعود ملكيتها الى المهندس طارق اسماعيل ويرس أدارتها هشام محمد ضمن شبكة تلفزيونية مصرية، حيث تميزت ببث باقة كبيرة من البرامج والمسلسلات التلفزيونية ذات شعيه كبيرة كان ابروها هذا العام مسلسل موسى للفنان محمد رمضان ومسلسل الاختيار وباقي المسلسلات والبرامج لأمهر النجوم الدراما المصرية.

وتعمل شبكة قناة دي إم سي على اخيار مسلسلات كل عام كبيرة جدا ضمن عمل درامي يتميز بالإثارة والاكشن بمساعدة شركات الانتاج المنشرة بجمهورية مصر العربية حيث عملت العام الماضي على استضافة مسلسل فلانتينو من بطولة الفنان الكبير عادل امام وحمدي المرغلى بإخراج رامي امام.

ويعرض مسلسل موسى عبر قناة دي إم سي يوميا في تمام الساعة 6:30 مساء بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، ويتم إعادته في تمام الحادية عشر ونصف ليلا، وثاني يوم في تمام الساعة 11 صباحا بتوقيت فلسطين والسعودية والكويت والاردن.

وتطل الاعلامية سناء منصور وتعد من ابرز الوجوه المصرية منذ القدم برفقة وياسمين طه زكي وشيرين عفت ونهى عبد العزيز وهالة صدقي بالإضافة الى برنامج 8 الصبح (تقديم:داليا اشرف و هبه ماهر و ايه جمال )،لعلهم يفقهون (تقديم: خالد الجندي ورمضان عبد المعز).

ويقوم ببث برنامج ساء dmc عبر شاشاتها والذي تدور فكرته حول استضافة الفنانين كان ابرزهم الفنان محمد رمضان بعد ظهوره بالفيديو أثناء رميه الدولارات الامر الذي برره رمضان حيث قال انه يعمل دعاية الى منتج اثناء ظهوره بعد اشعل مواقع التواصل الاجتماعي وتصدره الفضاء الازرق من تقديم إيمان الحصري و رامى رضوان.

وتسلط قناة دي ام سي بث مباشر الضوء على كافة البرامج التلفزيونية الترفيهية المتنوعة بالإضافة الى استضافة المع النجوم عبر شاشاتها خلال رمضان وبعد رمضان وبث كافة الاحداث المتنوعة العالمية في جمهورية مصر العربية حيث تتميز بقاعدة جماهرية واسعة في دول الخليج والوطن العربي بشكل عام.

واتش ات هي منصة بث فيديو رقمي مصريّة تابعة لشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تمّ إنشاءها في عام 2019 تزامناً مع شهر رمضان عام 1440 هجرياً، و تمّ إنشاء المنصة لعرض الأعمال الفنية المصرية الكلاسيكية والأفلام ومسلسلات رمضان.

وتمّ الترويج للمنصة مباشرة بعد حظر منصات الأفلام غير الرسمية، مثل إيجي بست الترفيهي، والذي كان يقدم خدمات تنزيل الأفلام والمسلسلات مجاناً للجمهور. وامتد الحظر ليشمل عرب ليونز وأكوام وموفيز لاند وعرب سيد ومزيكا توداي وشاهد فور يو وشاهد فور أب، وسيما فور أب وجميعها مواقع معروفة تقوم بتوفير المسلسلات والأفلام العربية والأجنبية مجانا. وذلك بسبب عرض أفلام ومسلسلات مجاناً دون مراعاة حقوق النشر للشركات المنتجة لتلك الأعمال. وصرح اقتصاديون ونقاد فنيون، أن قرار حظر المواقع إلكترونية المتخصصة في عرض مسلسلات رمضان 2019، يأتي يغرض دعم شركات الإنتاج الفني التابعة لأجهزة المخابرات المصرية التي أصبحت صاحبة السيطرة الأول على المنتجات الدرامية المصرية.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد