هنية يعزي بضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب العراقي

إسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

عزى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، اسماعيل هنية، الرئيس العراقي برهم صالح، بضحايا الحريق الذي نشب في مستشفى ابن الخطيب في العاصمة، بغداد، والذي أدى لوقوع عشرات الضحايا والمصابين، داعيا المولى أن يتغمد هؤلاء الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

وأكد هنية على ثقته بأن العراق سوف يتجاوز هذه المحنة، وقال إن العراق يمثل ركنا مهما من أركان المنطقة وإلى جانب دعمه للحق الفلسطيني لديه دوره في الاستقرار الإقليمي.

وتعرض رئيس الحركة خلال الاتصال الهاتفي لما يجري في مدينة القدس المحتلة، وأكد أن الشعب الفلسطيني وخاصة أهلنا في مدينة القدس المحتلة متمسكون بحقوقهم وحقوق شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية في المدينة رغم الاختلال الهائل في موازين القوى بين شعب أعزل تحت الاحتلال وبين قوة الاحتلال الإسرائيلية، وقال إن هذا لا يفت في إرادتنا وعزيمتنا وإيماننا وثقتنا بالنصر وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس ثقة كبيرة.

من جانبه عبر الرئيس العراقي عن شكره لهذا الاتصال، وقال نثمن ونشيد بهذا التضامن في هذه اللحظة الأليمة التي يمر بها الشعب العراقي، مؤكدا في الوقت نفسه موقف العراق الثابت فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد