قلقيلية : مدرسة بنات حبلة تهدي المحافظ صورة لرمز الثقافة الفلسطينية الشاعر الكبير محمود درويش

قلقيلية / سوا / دعا اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية إلى تنمية الوعي لدى الطلاب بقضاياهم وثقافتهم الوطنية و وتعزيز اهتمامهم بالتراث والحفاظ عليه، جاء ذلك خلال تسلميه صورة تذكارية للشاعر محمود درويش ولقاءه وفدا من مدرسة بنات حبلة الثانوية للبنات ترأسه مدير التربية يوسف عودة بحضور نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة.
وضم الوفد الأستاذ مؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة، ومديرة المدرسة تغريد الديك ، وطالبات متفوقات من المدرسة .
وأشاد المحافظ بمديرية التربية وجهدها للنهوض بالواقع التربوي والتعليمي في المحافظة، مؤكدا على تميز مدرسة بنات حبلة من خلال إبداعاتها وأفكارها المتجددة، مؤكدا على أهمية الأنشطة اللامنهجية ودور في تنمية شخصية الطالب وتوسيع مداركه، مضيفا أن التراث جزء لا يتجزأ من حياة الفلسطينيين، وان الحفاظ على التراث واجب وطني من المفترض أن ينتقل من جيل الآباء إلى الأبناء .
بدوره شكر مدير التربية المحافظ على رعايته لكافة الأنشطة التربوية، مشيدا بمدرسة بنات حبلة الثانوية وأدائها المتميز أكاديميا وثقافيا، مشيرا إلى أن صورة الشاعر محمود درويش تعبر عن عمق الانتماء والارتباط بالقضايا الوطنية وتحافظ على الهوية الفلسطينية.
من ناحيتها عبرت مديرة المدرسة عن سعادتها باللقاء وأكدت على ان هذه الزيارة تأتي بهدف تكريم المحافظ لما يقدمه من جهد في دعم المدرسة والمسيرة التعليمية.
وأشارت الطالبات إلى أهمية الأنشطة اللامنهجية خاصة الثقافية الهادفة إلى تخليد الرموز الوطنية من خلال متابعة وقراءة أعمالهم وسيرتهم، وتطرقن إلى أسبوع القراءة الذي أقيم في مدرسة بنات حبلة الثانوية بهدف إعادة الاعتبار للثقافة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد