نتائج مسابقة شبه طبي 2021 في الجزائر

نتائج مسابقة شبه طبي 2021 في الجزائر

كشفت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الاثنين 26 أبريل 2021، عن موعد إعلان نتائج مسابقة شبه طبي 2021، من قبل وزارة الصحة في ظل احتياجها اطقم طبية نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد في كافة المحافظات الجزائرية.

ونقلت الوسائل عن مصادر طبيبة أن نتائج مسابقة الشبه الطبي دورة 2021، سيتم الاعلان عنها يوم غدا الثلاثاء 27 أفريل 2021، مشيرة الى انه الاستعلام سيكون متاح عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة.

وقالت الوزارة في بيان رصدته وكالة سوا، إن تويت الاعلان عن نتائج مسابقة الشبه الطبي دورة 2021، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت المحافظات الجزائرية، حيث يصادق نصف شهر رمضان المبارك.

نتائج مسابقة شبه طبي 2021 إضغط هنـــــا (سيتم تنزيل النتائج فور نشرها)

وأوضحت الوزارة أن مسابقة الشبه الطبي تضم العديد من الاجنح الطبية المختلفة منها مساعد التمريض ورعاية الاطفال للصحة العمومية، ومساعد جراح اسنان بعد أجراء امتحان قبل عدة اشهر في مقرات التابعة للوزارة من أجل زيادة الكادر الطبي في ظل انتشار وباء كورونا.

ويعيش الملتحقين في مسابقة شبه طبي 2021، بقلق شديد قبل الاعلان عن النتائج من قبل الجهات المتخصصة، وذلك وسط تكتيم إعلام عن نسبة النجاح والرسوب فيها من قبل وزارة الصحة الجزائرية.

أمس الاحد أشرف وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، رفقة كاتب الدولة المكلف بإصلاح المستشفيات، البروفيسور إسماعيل مصباح، اليوم الأحد 25 أفريل 2021، بمقر الوزارة، على افتتاح أشغال اليوم التحسيسي حول مكافحة الملاريا، تزامنا و الاحتفال باليوم العالمي، الذي خصص له شعار عالمي و هو"القضاء على الملاريا، أنا ألتزم؟" وشعار وطني "الجزائر موثقة خالية من الملاريا، فلنحافظ على هذا الإنجاز".

و بالمناسبة، كشف السيد الوزير خلال كلمته عن تسجيل 2726 حالة ملاريا مستوردة سنة 2020 أكدها المخبر المرجعي الوطني للملاريا، معتبرا أن هذا الرقم يعد قياسيا مقارنة بالخمس سنوات الماضية حيث وصل فيها عدد الحالات إلى 700حالة.

وأشار الوزير إلى أن الأمر يشكل "تهديدا متكررا مع احتمال عودة ظهورها”، بسبب الظروف المناخية في الجنوب، داعيا جميع العاملين المكلفين بمكافحة الملاريا إلى الإبقاء على اليقظة لتفادي عودة ظهورها من خلال تعزيز إجراءات الوقاية و المراقبة وكذا التشخيص المبكر و العلاج الجذري لها.

كما ذكر السيد الوزير بالإجراءات التي تم تنفيذها خاصة خلال جائحة كوفيد-19 من أجل التكفل الجيد بحالات الإصابة بالملاريا و منه القضاء عليه بحلول العام 2030. وفي ذات السياق، أكد السيد الوزير أن مكافحة الملاريا كانت و ستظل من أولويات السياسة الصحية الوطنية من خلال تنفيذ ما تضمنه المخطط الوطني للوقاية من إعادة انتشار الملاريا 2019-2021 الذي يهدف إلى الحفاظ على خلو الجزائر من الملاريا عن طريق الحفاظ على تنفيذ استراتيجية يقظة و فعالة تسمح بالتكفل بأي حالة من حالات الملاريا المستوردة بشكل فوري بالإضافة إلى تنفيذ تدخلات نوعية للوقاية منها وكذا تعزيز قدرات نظام تقييم و تسيير مخاطر عودة انتشارها.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد