سلامة: اجتماع للفصائل والقوى الفلسطينية قبل نهاية الأسبوع الجاري

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة

قالت دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الاثنين، إن اجتماعات حركة فتح والفصائل الوطنية مستمرة؛ نظراً لقرب لحظة الصفر، والتي لها علاقة بالدعاية الانتخابية، والتي لا يجب أن تكون مجزئة وعليها أن تشمل القدس .

وأشارت سلامة في حديثٍ لـ "إذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إلى انه سيكون هناك اجتماع نهاية هذا الأسبوع لكافة القوى والفصائل في إطار القيادة الفلسطينية، مُعللة أن سبب هذا الاجتماع هو الوقوف أمام المسؤولية بشأن العملية الانتخابية الديمقراطية والثوابت الوطنية بأن القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

وأكدت أن الاتصالات والاجتماعات لم تنقطع مع الفصائل الفلسطينية طوال الفترة السابقة، تحديداً خلال الأسبوع الماضيين؛ نظراً لزيادة شراسة الإجراءات ضد القوائم والمرشحين في القدس.

وشددت سلامة على أن مسار العملية الديمقراطية بالنسبة لحركة فتح هو الأساس الذي يقوم عليه النظام السياسي، منوهةً إلى أن هذا هو المتبع منذ البدايات.

اقرأ أيضا/ أبرز القضايا التي بحثها اجتماع مركزية فتح أمس الأحد

وتابعت: "ونحن مستمرون وملتزمون به مع كافة الشركاء من الفاعلين السياسيين من قوى وفصائل ومكونات المجتمع الفلسطيني".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، قد قال، في مستهل اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح في رام الله ، أمس، إن القدس خط أحمر لن نقبل المساس بها، ونحيي أهلنا في القدس على صمودهم في وجه المخططات الإسرائيلية الهادفة بالسيطرة على المدينة المقدسة.

وأضاف الرئيس عباس :" لن نقبل بأي حال من الأحوال القبول بإجراء الانتخابات العامة دون حضور القدس وأهلها ترشيحا ودعاية وانتخابات حسب الاتفاقيات الموقعة، لذلك نطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية للالتزام بالاتفاقيات الموقعة بيننا فيما يخص العملية الانتخابية، وتحديدا أن تكون الترشيحات والدعاية والانتخابات داخل المدينة المقدسة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد