حماس تحذّر

سلطات الاحتلال تقرر إغلاق بحر غزة بشكل كامل حتى إشعار آخر

صيادون في بحر غزة ‫- ارشيف

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين 26 أبريل 2021، إغلاق مساحة الصيد البحري كاملة في قطاع غزة ، نتيجة استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع. 

جاء ذلك في بيان صدر عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قال فيه: "في ختام مشاورات أمنية في ضوء مواصلة إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة، يعلن منسق أعمال الحكومة الجنرال غسان عليان عن إغلاق مساحة الصيد البحري كاملة في قطاع غزة ابتداء من الساعة 6 صباحًا وحتى إشعار آخر".

ومن جانبه، عقب المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، على قرار الاحتلال بإغلاق البحر بشكل كامل أمام الصيادين في قطاع غزة.

وقال القانوع في تصريح وصل وكالة سوا، إن إغلاق الاحتلال بحر قطاع غزة أمام الصيادين تعدٍ صارخ على حقوقهم وأحد أشكال العدوان المستمر على شعبنا".

وأضاف: "سياسة الاحتلال العدوانية تجاه شعبنا الفلسطيني لن تكسر روح الصمود لديه أو تفت من عضده وتحد من عزيمته".

وتابع القانوع: "لن نقبل بإجراءات التضييق والتشديد من جديد على أبناء شعبنا الفلسطيني والاحتلال يتحمل النتائج المترتبة على سلوكه العدواني".

يشار إلى أن قرار الاحتلال يأتي بعد ساعات من إعلانه تقليص مساحة الصيد في عرض بحر غزة من 15 ميلا إلى 9 أميال اعتبارا من صباح الاثنين.

وقال عياش خلال اتصال هاتفي مع وكالة سوا الإخبارية :" تم إبلاغنا عن طريق هيئة الشؤون المدنية بتقليص مساحة الصيد من 15 ميلا الى 9 أميال بحرية اعتبارا من الساعة السادسة من صباح الاثنين".

وأوضح عياش ان قرار الاحتلال تقليص مساحة الصيد في غزة هو قرار مجحف بحق شريحة الصيادين ، ويهدف للضغط عليهم بعد أي تغيرات سياسية سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد