من هو حسين عشماوي؟- لماذا دخل موسوعة جينيس

حسين عشماوي أكبر منفذ أحكام اعدام

نقلت وسائل اعلام مصرية، صباح اليوم الأحد، أنباء عن وفاة حسين القرنى الفقي، المعروف باسم "حسين عشماوي"، اثر نوبة قلبية عن عمر يناهز 74 عاماً، وعرف عشماوي بأنه أشهر منفذ أحكام اعدام في مصر. 

وشيع المئات من أهالى قرية منية سمنود التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، جثمانه اليوم استعدادا لدفنه، وقد أدى أشقاء عشماوى وأقاربه صلاة الجنازة عليه عند المقابر، وتم تشييع الجثمان بمقابر العائلة بمنية سمنود. 

كما ودخل عشماوي موسوعة "جينيس" العالمية بعد تسجيل رقم حالات الإعدام التى نفذها والذى وصل إلى 1070 حالة إعدام، كأكبر منفذ لعدد حالات إعدام منذ 1990 وحتى خروجه على المعاش فى 2011. 

 ولد حسين عشماوي عام 1947، حيث بدأت مسيرته المهنية في الشرطة بمصر عندما تقدم لوظيفة مساعد شرطة والتحق بالعمل الشرطي، من ثم انتقل لمصلحة السجون، وعمل مساعداً لـ "أحمد عشماوي" عام 1980 وكان في تلك الفترة مسؤولاً عن إحضار المتهم من غرفته والسيطرة عليه واقتياده لمكتب المأمور ومن ثم غرفة الإعدام. 
 
ونفذ أول حكم إعدام له ضد امرأة اتهمت بقتل زوجها وشقيقه داخل سجن بنها، وتلك الواقعة بداية تغير في حياته، نحو سلسلة طويلة من الأحكام نفذها عبر تاريخه حتى دخل موسوعة جينيس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد