شانج شي: فيلم مارفيل الجديد marvel

بطل الفيلم

لا يقتصر عالم مارفل على الأبطال الطائرين والبدلات المعدنية والكائنات الفضائية والسحرية، فهناك جانب آخر لا يقل عنه في المتعة والإثارة، وهو عالم فنون القتال الآسيوية ومقاتلي النينجا والمنظمات السرية بالمدن القديمة فوق قمم الجبال.

شانج شي هو بطل خارق خيالي ظهر في مجلات مارفل كومكس، يعرف بأنه سيد الكونج فو وفي سنوات لاحقة أكتسب فوة لإنشاء نسخ متعددة منه وأنضم للمنتقمين.

سيظهر شخصية شانج شي في عالم مارفل السينمائي لأول مرة في فيلم شانج شي وأسطورة الخواتم العشرة والذي من المقرر عرضه يوم 9 يوليو 2021 وسيقوم بدور شانج الممثل الكندي سيمو ليو.

لم تتضح حدود مهارات شانج شي القتالية، فقد كان بإمكانه هزيمة عدد كبير من الأعداء الخارقين سابقًا. يتصف شانج شي بمهارات حركية عالية، ليعتبر واحدًا من أفضل ممارسي الفنون القتالية من البشر العاديين بلا قدرات خارقة، وقضى وقتًا طويلًا من عمره في تعلمها واتقانها، حتى أن آريس Ares إله الحرب الإغريقي قد وصفه بأحد البشر العاديين القادرين على الصمود ضد الآلهة دون استخدام السحر.

تنبع أغلب قدراته البدنية من مهارته في استخدام تقنية الشي Chi الصينية القديمة، والتي تساعده على تخطي حدود قدرات جسده العادية، فصار قادرًا على تفادي طلقات الرصاص، وصدها عن جسده باستخدام أساور يده المعدنية، كما أنه يستطيع استعشار طاقة الشي الصادرة من الآخرين، فتمكن من الاحساس بطاقة جين جراي Jean Grey وتحديد موقعها، رغم اخفاء عقلها وذاتها عن الآخرين.

كذلك تدرب شانج شي على فنون التأمل الروحاني، وأصبح خبيرًا في استخدام الأسلحة اليدوية كالسيوف، العصي، النونشاكو Nunchaku ونجمة النينجا السامة المسماة بالشوريكين Shuriken.

وبسبب مهاراته القتالية العالية، صار معلمًا لفنون القتال الآسيوية لعديد من الشخصيات بعالم مارفل، ومنهم كابتن أمريكا، سبايدرمان وحتى وولفرين نفسه.

المصدر : وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد