إسرائيل لم تستجب إطلاقا

الأحمد: اجتماع مركزية فتح اليوم سيناقش مصير الانتخابات لاتخاذ القرار المناسب

عزام الأحمد - عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح

كشف عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، الملفات التي سيبحثها اجتماع مركزية فتح برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد.

وقال الأحمد إن "جدول الاجتماع أصبح ثابت، القدس (..) سواء فيما يتعلق بالأحداث الجارية والبطولات التي يسجلها أهلنا في القدس ومعهم جميع أبناء شعبنا الذين انتفضوا في جميع المدن والقرى نصرةً لأهالي القدس".

وأضاف: "وفي موضوع الانتخابات لتقييم آخر المستجدات في ضوء الاتصالات التي قامت بها القيادة الفلسطينية فيما يتعلق بإجراء الانتخابات في القدس وعدم وضع إسرائيل العقبات في طريقها، بخاصة بعد جلسة مجلس الأمن وجولة وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي في بعض الدول".

وعن مصير الانتخابات، قال الأحمد إن "اجتماع اللجنة المركزية اليوم مساءً برئاسة الرئيس عباس لاستعراض كل ذلك ودراسة كل الاتصالات ونتائجها واتخاذ القرار المناسب تمهيدًا للاجتماع الذي ستعقده القيادة الفلسطينية قبل نهاية الأسبوع وفق ما تم الاتفاق بين كافة فصائل منظمة التحرير سواء المشاركين في الانتخابات أو المقاطعين لها باعتبار القدس معركة وطنية بامتياز".

وكشف الأحمد في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا" أنه "حتى الآن إسرائيل لم تستجب إطلاقا ولم تغير موقفها بمنع الانتخابات ".

وحول الموقف الأوروبي، قال الأحمد: "كان بإمكان الاتحاد الأوروبي ممارسة ضغط حقيقي أكثر من ذلك (..) حتى طلب مشاركة مراقبين دوليين على الانتخابات، تبين أن دولة أوروبية وحيدة هي من قدمت الطلب وهي هولندا".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد