الحساينة: يطالب الاتحاد الاوربي بدور فاعل لتسريع عملية الاعمار

غزة /سوا/ طالب وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني د مفيد الحساينة الاتحاد الاوربي بممارسة الضغط على الجانب الاسرائيلي من أجل تسريع وتيرة إعادة الاعمار في قطاع غزة.

وقال الحساينية ، إنه يجب على الاتحاد الاوربي أن يستخدم كل وسائل الضغط على الجانب الإسرائيلي من أجل تذليل العقبات ودخول مواد إعادة الإعمار بالكميات التي تتناسب مع حجم الخطط التي وضعت لإعادة الإعمار وفي فترة قياسية.

وجاءت تصريحات الوزير الحسيانية خلال التقائه بوزير وزير الشئون الخارجية الإسباني Isidro González Afonso بحضور كلا من وزير العمل د مأمون أبو شهلا ووزيرة شؤون المرأة د هيفاء الأغا اليوم الاربعاء بغزة.

وأكد د الحساينة أن اللقاء ناقش عدة نقاط أبرزها سبل تسريع وتيرة إعادة الإعمار ,النهوض بما دمره الإحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة.

وأشار إلى أنه ناقش العقبات التي تواجه سبل إعادة الإعمار ونقص المواد الخام الكفيلة بانجاز مرحلة البناء و سبل تفعيل الضغط الأوروبي على الجانب الإسرائيلية من أجل السماح بزيادة كميات مواد إعادة الإعمار المدخلة يوميا إلى قطاع غزة.

وبدوره استمع وزير الشئون الخارجية الإسباني Isidro González Afonso الى مطالب وزير الأشغال ووعد بنقل الصورة إلى بلاده والإتحاد الأوروبي من أجل توفير المناخ المناسب لإعادة إعمار قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد