قناة إسرائيلية: شعاع الإنتفاضة في القدس يصل غزة

إطلاق صواريخ من قطاع غزة

قالت القناة الـ13 الإسرائيلية، إن "الأحداث الأخيرة في العاصمة المقدسة كانت بمثابة "قنبلة" إنفجرت وأدت إلى الرد من غزة في رسالة تضامنية مع القدس وأهلها".

وأضافت القناة، أن "الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة كانت قد أعلنت أمس أنها لن تقف مكتوفة الأيدي وأنها ستتصرف وترد في مواجهة ما وصفته بـ "الاستفزاز" والعنف ضد السكان العرب في القدس".

وأشارت إلى أنه "بالتوازي مع "الإنتفاضة" في القدس ، يمكن إضافة عدد من الأشياء المهمة الأخرى التي تؤجج النار والحرب مع إسرائيل، من ضمنها الوضع الاقتصادي الصعب في غزة، ووباء كورونا المستعر في القطاع غزة ومحاولة إنجاح الإنتخابات الفلسطينية بكل السبل".

وأوضحت أن "القيادة الأمنية في إسرائيل تدرك جيداً أن الأحداث في القدس ستؤثر على استمرار الهدوء مع غزة، وبالتالي إذا خفّضت اسرائيل تصعيدها في القدس، فسيكون من الممكن وقف التصعيد مع غزة، وخلاف ذلك فإن الأمر سيزداد سوءاً".

ولفتت القناة إلى أن إسرائيل ترسل رسائل عبر وسطاء لمحاولة تهدئة الوضع مع غزة، لكن من الملاحظ أن العلاقات المتوترة بين إسرائيل والأردن تجعل من الصعب خفض التصعيد وألسنة اللهب في القدس، وهذا بالطبع سوف يشع نور "اللهب" ويصل إلى قطاع غزة أيضاً.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد