الجيش الإسرائيلي يتدرب على إجتياح غزة من جديد

تل أبيب/سوا/ بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، تدريبات مكثفة تحاكي الاستيلاء على قطاع غزة ، بأكمله في أي مواجهة قادمة مع حركة حماس ، حسبما ما نشره موقع صحيفة تايمز أوف إسرائيل اليوم الاربعاء.

ونقل الموقع العبري عن مصادر في جيش الاحتلال الاسرائيلي قولها :" إنه وبعد 8 أشهر على انتهاء الحرب توصل حماس حفر الأنفاق وتطوير الصواريخ وطائرات بدون طيار بتمويل إيراني".

وأضافت المصادر:" أنه بالرغم من الضربات القاسية التي تلقتها حماس والجهاد الاسلامي فإن قيادة الجيش تعتقد أن اندلاع جولة جديدة من القتال مسألة وقت فقط.

واعتبر جيش الاحتلال الاسرائيلي، أن حركة حماس ستستمر بحكم قطاع غزة في المستقبل القرب، وقد شرع بتدريبات مكثفة للمواجهة القادمة.

وفي السياق زعمت صحيفة تايمز أوف اسرائيل أن القيادي في كتائب القسام مروان عيسى يظهر كأكثر الرجال نفوذ بقيادة حماس، وهو بمثابة وسيط بين الجناحين العسكري والسياسي.

وتابعت :"ثمانية أشهر بعد وقف إطلاق النار، عادت حماس إلى حفر الأنفاق بكامل قوتها؛ موظفة أكثر من 1,000 عامل حفر، يعملون بثلاث ورديات، ستة أيام في الأسبوع، المواد المستخدمة ببناء الانفاق تتضمن الاسمنت من السوق السوداء، بالإضافة غالى الخشب والبلاستيك"، حسب الموقع.

كما ادّعى أن حماس تقوم بتدريب وحداتها البحرية والبرية الخاصة، المعروفة باسم النخبة، وتطور طائرات بدون طيار وصواريخ بعيدة المدى جديدة بتمويل إيراني.

وذكرت الصحيفة،أن كتائب القسام أراد مفاجئة إسرائيل في بداية عملية الصيف الماضي عن طريق التخطيط لتنفيذ هجوم ضخم على مستوطنة "إسرائيلية" بالقرب من معبر كرم ابو سالم عبر نفق عابر للحدود، ولكن قررت القيادة السياسية للحركة تأجيل الهجوم.

وأشارت الصحيفة أن حركتي حماس والجهاد خسرتا ألفا من المقاتلين خلال 50 يوما من القتال في الحرب الأخيرة الصيف الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد