هاشتاغ 114 سنة أهلي انجازات يتصدر التريند المصري- انجازات النادي الأهلي

الذكر 114 للنادي الأهلي

يصادف اليوم 24 ابريل ذكرى تأسيس النادي الأهلي المصري، والذي أُسس في عام 1907م ، اذ أصبح عمر النادي الأهلي اليوم في العام الجاري، 114 عاماً الذي أمضاها في تحقيق الإنجازات في تاريخ الكرة المصري والافريقي، والذي كان فكرةً لعمر لطفي في ذاك الحين عاشت وترعرت بإخلاص وحب لاعبيه ومشجعيه على مر الأعوام. 

وتصدر هاشتاغ 114 سنة أهلي إنجازات التويتر المصري، اذ شارك آلاف من مشجعي النادي الأهلي من مصر وجميع أنحاء العالم في هذا الوسم معبرين عن حبهم واخلاصهم للأهلي، ذاكرين إنجازاته التي استمرت طوالي 114 عام. 

وقد غرّد النادي الأهلي على حسابه الرسمي على "تويتر"، مُشاركاً في هذا الهاشتاغ، وكتب: "تحل اليوم ذكرى تأسيس النادي الأهلي، الإمبراطورية الرياضية التي لا تغيب عنها البطولات. كانت فكرة لعمر لطفي، وإن هي إلا بضع سنوات حتى أصبح نادي الوطنية سفيرًا لرفع راية بلادنا في المحافل الدولية والإقليمية في كافة الألعاب الرياضية. كل عام وأنت زين النوادي" 

كما وغرّد أحد محبي الأهلي من خلال مشاركة صورة لـ أبطال النادي على مر العصور، قائلاً: "لما تكون الصوره أحلي من أي كلام". 

ونشر آخر تغريدة من خلال هذا الوسم، فقال: "تويتة متكفيش لذكرياتى مع الأهلى .. كل ماتش وكل بطولة وكل موقف مقدرش انساها .. اول مرة نادى رياضي يشكل وجدان وشخصية انسان الأهلى حياة". 

لذا في هذا اليوم المميز لمُحبي النادي الأهلي، تعرض لكم وكالة سوا الإنجازات التي حققها النادي الأهلي على مر الأعوام. 

حقق النادي الأهلي  رقماً قياسياً في عدد مرات التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز، حيث حقق لقب البطولة في 42 مرة منذ انطلاق البطولة في أربعينيات القرن العشرين. 

آخر لقب حققه المارد الأحمر كان في الموسم الماضي 2019-2020 على حساب نادي الزمالك، والذي أمن المركز الثاني من بيراميدز. 

وعلى مدار آخر 10 سنوات حقق الأهلي اللقب في 9 منهم. 

حقق الأهلي أيضًا لقب دوري منطقة القاهرة في 15 مرة في الفترة من 1924 وحتى 1958، مع تحقيق لقب الجمهورية العربية المتحدة (اتحاد مصر وسوريا) مرة واحدة عام 1961. 

كما وتمكن الأهلي من تحقيق لقب كأس مصر في 37 مرة، ولعلها لم تكن البطولة المفضلة في السنوات الأخيرة، ففي آخر 10 سنوات حققها النادي مرتين عامي 2017 و2020. 

أما السوبر المحلي فقد حقق البطولة 10 مرات آخرها في 2015 وهو صاحب الرقم القياسي أيضًا، ولكنه خسر النسخة الأخيرة على حساب الزمالك بركلات الترجيح. 

وحقق الأهلي أيضًا كأس السلطان حسين في 7 مرات من 1923 وحتى 1938. 

ويحمل النادي الأهلي الرقم القياسي على صعيد بطولة دوري أبطال إفريقيا بتتويجه بها في 9 مناسبات، أولها عام 1982 وآخرها عام 2020 على حساب الزمالك. 

وحقق الأهلي لقب كأس الكؤوس الإفريقية 4 مرات، مع التتويج بلقب كأس الكونفدرالية مرة واحدة عام 2014 والكأس الأفروآسيوية مرة وحيدة عام 1988، وأخيرًا توِّج بالسوبر الإفريقي 6 مرات آخرها عام 2014. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد