محدث: الاحتلال يقصف غزة وإطلاق صواريخ من القطاع على جنوب إسرائيل

القبة الحديدية تتصدى لصواريخ غزة

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي نقطتي رصد للضبط الميداني شرقي خانيونس والبريج جنوب ووسط قطاع غزة ، فيما أطلق من القطاع رشقة صواريخ على مستوطنات جنوب إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن دبابة قصفت موقع عسكري لحركة حماس في قطاع غزة وذلك رداً على إطلاق القذائف الصاروخية من غزة في وقت سابق من مساء أمس.

وأوضح أنه تم إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة صوب الأراضي الإسرائيلي حيث تم اعتراض قذيفة واحد فقط.

وفي تمام الساعة الرابعة فجر السبت قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه ومتابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات في منطقة غلاف غزة، فالحديث عن رصد إطلاق 5 قذائف صاروخية من قطاع غزة.

وفي ذات السياق أعلنت كتائب أبو علي مصطفى الذراع المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ على مستوطنات جنوب إسرائيل.

وقالت كتائب أبو علي مصطفى في بيان تلقت سوا نسخه عنه :" الوحدة الصاروخية في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تدك مستوطنات العدو بالقذائف الصاروخية ردا على القصف الجبان لغزة وجرائمه بحق شعبنا".

من جهتها أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الذراع المسلح للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ على المستوطنات المحاذية لحدود قطاع غزة.

واكدت في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه إنها لن تتوان  في الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني والتصدي للعدوان الاسرائيلي  المتصاعد في مدينة القدس المحتلة وقطاع غزة.

وفي ذات السياق قالت قناة كان الإسرائيلية إنه وفي إطار التصعيد على حدود غزة فقد تم رصد إطلاق 10 قذائف صاروخية من القطاع على مستوطنات اسرائيلية في الجنوب حتى اللحظة ، فيما لا تزال صفارات الانذار تدوي بين الفينة والاخرى.

 

13.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد