الخارجية اللبنانية تصدر بيانا بعد قرار السعودية منع استيراد الفواكه والخضروات منها

علم لبنان

أصدرت وزارة الخارجية اللبنانية، مساء اليوم الجمعة، بيانا، تعقب فيه على قرار السعودية بمنع استيراد ودخول الخضار والفواكه اللبنانية إلى أراضيها.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن وزارة الخارجية اللبنانية:

صدر عن وزارة الخارجية اللبنانية البيان الآتي:

تبلغت وزارة الخارجية والمغتربين بعيد ظهر اليوم من السفارة السعودية مضمون القرار السعودي القاضي بمنع دخول الخضار والفواكه الى اراضيها من لبنان قبل اعلانه، ونقل الوزير شربل وهبه الموضوع الى كبار المسؤولين.

يهم الوزارة  ان تؤكد ان تهريب المخدرات في حاويات او شاحنات محملة بالفواكه والخضار من لبنان الى الخارج عمل يعاقب عليه القانون اللبناني، وتؤكد ان تهريب المخدرات وشحنها يضر بالاقتصاد وبالمزارع اللبناني وبسمعة لبنان. 

اقرأ أيضا/ السعودية تحظر دخول الخضروات والفواكه اللبنانية إلى أراضيها

على السلطات اللبنانية العمل بأقصى الجهود لضبط كل عمليات التهريب عبر تكثيف نشاط الاجهزة الامنية والجمارك على المعابر الحدودية في ضوء القوانين اللبنانية التي تجرم الاتجار وتهريب وتعاطي المخدرات، لقمع هذه الافة وتفشيها ولمنع الاضرار بالمواطنين الابرياء وبالمزارعين والصناعيين وبالاقتصاد اللبناني.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية قد قررت، بعد ظهر اليوم الجمعة 23 أبريل 2021، منع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية. وفق صحيفة سبق

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار منع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية، أو العبور من أراضيها، سيكون اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.

وفي بيان لوزارة الداخلية السعودية قالت فيه: "لاحظت الجهات المعنية في المملكة تزايد استهدافها من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب، وأبرز تلك الإرساليات التي يتم استخدامها للتهريب الخضروات والفواكه".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد