السعودية تحظر دخول الخضروات والفواكه اللبنانية إلى أراضيها

خضروات وفواكه لبنانية

قررت المملكة العربية السعودية، بعد ظهر اليوم الجمعة 23 أبريل 2021، منع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية. وفق صحيفة سبق

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار منع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية، أو العبور من أراضيها، سيكون اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.

وفي بيان لوزارة الداخلية السعودية قالت فيه: "لاحظت الجهات المعنية في المملكة تزايد استهدافها من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب، وأبرز تلك الإرساليات التي يتم استخدامها للتهريب الخضروات والفواكه".

وأضافت: "قرار المنع؛ جاء نظراً إلى عدم اتخاذ إجراءات عملية لوقف تلك الممارسات تجاه المملكة، على الرغم من المحاولات العديدة لحث السلطات اللبنانية المعنية على ذلك، وحرصاً على حماية مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها من كل ما يؤثر على سلامتهم وأمنهم".

وتابعت داخلية السعودية: "ستستمر بالاشتراك مع الجهات المعنية في متابعة ورصد الإرساليات الأخرى القادمة من الجمهورية اللبنانية، للنظر في مدى الحاجة إلى اتخاد إجراءات مماثلة تجاه تلك الإرساليات".

وزادت " تؤكد الداخلية في السعودية استمراراها في رصد كل ما من شأنه استهداف أمن المملكة وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها من آفة المخدرات، سواءً من الجمهورية اللبنانية أو من غيرها من الدول، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي لها".

يشار إلى أن السعودية أحبطت محاولة تهريب أكثر من مليوني قرص إمفيتامين مخدر قادمة من لبنان، وتقبض على المتهمين وتحيلهم للنيابة العامة.

المصدر : واس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد