بحر يدعو لانتفاضة مقدسية عارمة ضد الاحتلال ومستوطنيه

رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر

دعا رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر، اليوم الجمعة، لانتفاضة مقدسية عارمة ضد الاحتلال ومستوطنيه.

جاء ذلك في تصريح مقتضب أصدره عشية اعتداءات المستوطنين على المواطنين المقدسيين مساء أمس.

وندد بحر بما وصفه بوحشية المستوطنين؛ داعياً المرابطين ب القدس للجمهم بكل الطرق الممكنة.

وأهاب بالمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية العالمية لنصرة القدس والتحرك العاجل لتجريم اعتداءات المستوطنين على الشعب الأعزل بالقدس المحتلة ووقف إرهاب الدولة بحقهم.

وأكد أن "اعتداءات المستوطنين وحماية جيش الاحتلال لهم هو بمثابة إرهاب منظم سيفجر غضب جماهيري فلسطيني ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه"، واصفاً إجراءات الاحتلال وممارسات جيشه ومستوطنيه بالقدس وبحق أهلها بالظلم التاريخي؛ داعياً فصائل المقاومة الفلسطينية للعمل على حماية شعبنا بالقدس.

ودعا بحر؛ لـ"تفعيل المقامة بكل أشكالها ضد الاحتلال وصولاً لحالة من العصيان المدني في مدينة القدس المحتلة وضواحيها وعموم الأرض الفلسطينية المحتلة بهدف ارغام الاحتلال على وقف اعتداءاته"، محملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن كل تداعيات اعتداءاته بالقدس.

كما طالب الشعوب العربية والإسلامية لنصرة القدس عبر سلسلة مسيرات احتجاجية عقب صلاة الجمعة اليوم في كل العواصم العربية؛ مضيفاً إن "ما جرى يثبت فشل منهج التطبيع مع الاحتلال".

أن مواجهات عنيفة اندلعت في مختلف أنحاء مدينة القدس المحتلة بعد مسيرة للمستوطنين كانت تحرسها قوات مدججة بالسلاح من شرطة وجيش الاحتلال حاولوا خلالها الاعتداء على المواطنين المقدسيين أسفر عنها أكثر من مائة إصابة في صفوف المواطنين في القدس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد