عقوبات تهدد بحرمان ريال مدريد ويوفنتوس من المشاركات الأوروبية

السوبر ليج الأوروبي

يبدو أن أزمة دوري السوبر ليج الأوربية لم تنتهي تبعاتها بعد، فلا يزال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس طريقة الرد علي تأسيسي هذه الفكرة من قبل الأندية ال 12 المشاركة.

هذا وكشفت القناة الرابعة في التلفزيون الاسباني “كواترو” عن إمكانية وجود عقوبات أوروبية بحق ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي بسبب دوري السوبر الأوروبي.

ويرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن الريال واليوفي كانا السبب الرئيسي وراء تحريك المياه الراكدة في أوروبا وتأسيس دوري السوبر ليج الأوروبي والذي عارضه اليويفا بشكل كبير وهدد باستبعاد كل المشاركين فيه من مظلته إلى أجل غير مسمى.

كواترو أفادت، مساء اليوم الخميس” بأن اليويفا يطبخ مع محاميه عقوبة ريال مدريد ويوفنتوس الأوروبية على نار هادئة في الوقت الحالي.

ويعمل اليويفا على استبعاد ريال مدريد من النسخة الحالية من دوري ابطال أوروبا وحرمانه من المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل أيضاً.

وحال تم تطبيق ذلك، سيتأهل تشيلسي الإنجليزي تلقائياً لنصف نهائي دوري ابطال أوروبا هذا الموسم، مع العلم أن اليويفا يريد تطبيق نفس العقوبات بحق يوفنتوس بحرمانه من المشاركة الأوروبية بالموسم القادم.

ولا يرغب عدة مسؤولين تنفيذيين في اليويفا في مسامحة ريال مدريد واليوفي على ما فعله فلورنتينو بيريز وأندريا أنييلي ضد مصلحة الاتحاد القاري، مع العلم أن برشلونة سيفلت من العقوبة حال تطبيقها لأن اليويفا يرى أن الريال واليوفي كانا قادة المشروع منذ البداية.

المصدر : سبورت 360

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد