الهند: يجب أن ينتهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين

علم الهند

قال مندوب الهند لدى مجلس الامن الدولي، اليوم الخميس، إن بلاده تدعم على الدوام التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسـطينية، يفضي لقيام دولة فلسطينية متواصلة جغرافياً وقابلة للحياة.

وجاء ذلك خلال كلمة لمندوب الهند أمام جلسة مجلس الأمن الدولي المفتوحة، لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط، عبر تقنية "زووم"، مضيفاً: "إنه لا يمكن أن يستمر الصراع إلى الأبد ويجب ان ينتهي على أساس حل الدولتين، حيث يجب أن يكون هناك مفاوضات تفضي إلى السلام المنشود الذي يتحقق بموجبه طموح الشعب الفلسطيني بالدولة المستقلة".

ودعا المندوب التركيز على قضايا الوضع النهائي، وفق القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة في هذا الشأن، وأن يكون هناك وقف لكل الإجراءات أحادية الجانب على الأرض والعودة إلى القرارات الدولية.

وطالب أن يكون هناك تهيئة للظروف اللازمة من أجل تحقيق السلام واستئناف المفاوضات المباشرة، مضيفاً أن الهند دعمت إلى جانب المجتمع الدولي كل ما يمكن أن يؤدي إلى تحقيق السلام الجدي.

وأكد ممثل الهند في مجلس الأمن على أن بلاده تدعم الانتخابات الفلسطينية، وهي على استعداد لتوفير ما يلزم لانجازها.

وفي سياق أخر، أشار مندوب الهند إلى أن هناك ضرورة للتعاون بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لمواجهة جائحة كورونا وتوفير اللقاحات واللوازم العلاجية.

كما وطالب بمراعاة خصوصية اللاجئين الفلسطينيين والأوضاع الصعبة التي تمر بها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين للاستجابة لمتطلبات مكافحة الوباء.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد