موظفون مقطوعة رواتبهم يغلقون مكتب زكريا الأغا بغزة

218-TRIAL-

غزة / سوا / اغلق عدد من الموظفين المقطوعة رواتبهم كما قالوا بـ"تقارير كيدية" اليوم الاحد مكتب القيادي في حركة فتح زكريا الاغا.

وقال عبد الناصر أبو جلالة، الناطق باسم الموظفين: "بدأنا اعتصاما داخل مكتب رئيس الهيئة القيادية العليا للحركة فتح، زكريا الأغا، احتجاجا على قطع رواتبنا بتقارير كيدية منذ عام  2007 ".

وأضاف أبو جلالة: " كل يوم نسمع وعود بإرجاع الرواتب المقطوعة، ولكن كلها وعودات كاذبة ليس لها أساس من الصحة"(..) مطالبا حكومة الوفاق الوطني، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ،  بضرورة العمل على حل تلك المشكلة وإرجاع الرواتب المقطوعة.

وأضاف: " هناك أكثر من 60 موظفا مقطوعة رواتبهم يعانون من فقر شديد؛ بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة".

ولم يصدر رد أو توضيح، من وزارة المالية الفلسطينة، أو رئيس الهيئة القيادية العليا للحركة في مدينة غزة، زكريا الاغا، تجاه الحادثة.

من جانبه قال الناطق باسم موظفي العقود المقطوعة رواتبهم منار شلولة :" نحن اليوم نعتصم امام منزل زكريا الاغا حتى تنفيذ مطالبنا ووقف تجميد رواتبنا وارجاعنا لمواقع عملنا".

وطالب شلولة بانتظام صرف الرواتب لموظفي "تفريغات 2005"، وإعادة الرواتب للذين قطعت عنهم خلال السنوات الماضية، وصرف كافة المتأخرات المتراكمة لأولئك الموظفين.

وأضاف أن عددًا من مسئولي حركة فتح أكدوا لهم أن قضيتهم لن تُحل إلا بتشكيل حكومة التوافق الوطني.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس هيئة العمل الوطني زكريا الأغا قد قال أن موظفي 2005 هم موظفون رسميون ويجب أن تصرف لهم رواتبهم بالكامل ومنحهم حقوقهم الوظيفية والإدارية وفي المقدمة التأمينات الصحية إلى جانب علاوة الأبناء والزوجة.

285
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد