روبوتات تقوم بإحياء الموتى بـ "صورة رقمية"

شركة مايكروسوفت

قامت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية بالكشف عن روبوتات من اختراعها، حيث تقوم تلك الروبوتات بإحياء الأشخاص الموتى بصورة رقمية وإعادتهم إلى الحياة، معتمدة بذلك على الذكاء الاصطناعي.

واخترعت الشركة في عام 2007 روبوتات دردشة تعيد إحياء الموتى بشكل إلكتروني، إلا أنها لاقت انزعاجا من قبل الكثيرين، وفقا  لموقع "ibelieveinsci" العلمي.

ومع عدم وجود قوانين تمنع إعادة إحياء الموتى بصورة رقمية، الأمر الذي ي فتح المجال أمام الشركات الخاصة لابتكار مثل هذه الروبوتات بالاعتماد على مجموعة من المعلومات المتعلقة بالفرد الميت.

وتقوم هذه الروبوتات بإرسال الرسائل النصية بصوت المتوفى ذاته، وذلك باستخدام بيانات من رسائل صوتية قديمة كان قد استخدمها المتوفى قبل وفاته.

ولم تكن مايكروسوفت هي الشركة الوحيدة التي أعلنت عن اهتمامها في هذا المجال، فقد عملت شركة "إترنيم" للذكاء الاصطناعي روبوتات مشابهة تعمل على طريقة الذكاء الاصطناعي وذلك بالاعتماد على الصور والحركات والبيانات الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك يوجد العديد من القوانين الدولية التي تعارض عمل مثل هذه الروبوتات، مثل قوانين الاتحاد الأوروبي التي تحمي بيانات الأحياء منهم أيضا، ومن أكثر ما يزيد التعقيد هو سياسة بيانات الخصوصية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، إذ يتحكم بشكل كبير بالبيانات التي يسجلها الشخص على منصته الالكترونية ويمنع الوصول إليها.

ومع وجود هذه التحديات فمن الوارد أن تقوم الشركات الخاصة بتخيير الناس فيما إذا كانوا يريدون استعادة أمواتهم بشكل الكتروني، وذلك تجنبا لإزعاج الكثيرين منهم، هذا ما يعطي لمحة بسيطة عما تنوي "مايكروسوفت" فعله مستقبلا.

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد