الزراعة بغزة: خسائر القطاع الزراعي خلال الموجة الحارة بلغت 270 ألف دولار

المزارعون في غزة - أرشيف

قال أدهم البسيوني المتحدث باسم وزارة الزراعة ب غزة ، اليوم الأربعاء، إن "خسائر القطاع الزراعي خلال الموجة الحارة ليوم الاثنين الماضي قدرت بـ 270 ألف دولار كحصيلة أولية منها 70 مزارع متضرر و75 ألف من الطيور النافقة".

وأضاف: "الوزارة أطلقت تحذيراتها لكافة المزارعين لتفادي الأضرار التي من الممكن أن تحصل نتيجة المرتفع الجوي، إلا أن الموجة الحارة فاقت قدرات المزارعين بالتغلب عليها".

وتابع أن "الوزارة تواصلت مع كافة الجهات ذات العلاقة من أجل تعزيز صمود المزارعين وتوفير كل ما يمكن أن يعزز عملية الإنتاج والتأقلم مع كافة المتغيرات المناخات".

وشدد على أن "الوزارة ملتزمة بالتخفيف عن آلام المزارعين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والحصار الخانق وتسعى لتقديم كل ما بوسعها لذلك".

وبين البسيوني أن "صرف المساعدات للمتضررين لا يكون بالشكل الفوري بسبب ضعف الموارد المالية والحصار وننتظر خلال الفترات المقبلة توفير الدعم لصرفه على المزارعين".

 ودعا البسيوني "المزارعين إلى ضرورة الالتزام بكل ما يصدر عن الوزارة بشان المواصفات الفنية الخاصة بالمزارع، وكافة الأضرار التي حصلت كانت ناتجة من مزارع لم تكن لديها إدارة عملية تمكنها من تفادي الكثير من الأضرار".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد