إسرائيل تلغي صفقة شراء لقاحات بالملايين من نوع "استرازينيكا " لهذا السبب

لقاح " استرازينيكا"

في ظل تهافت وتزاحم دول العالم في الحصول على اللقاحات المضادة لفايروس كورونا وشرائها لتقديمها لشعوبها وذلك للحد من الإصابة بالفايروس ولتقليص أعداد الوفيات والمصابين، تعمد إسرائيل على الغاء شراء صفقة لقاحات من نوع "استرازينيكا " قدرها 10 ملايين جرعة.

حيث أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء ان إسرائيل تسعى الى الغاء عقد مبرم مع شركة "استرا زينيكا" لشراء عشرة ملايين جرعة من اللقاح المضاد لكورونا، ويأتي ذلك على خلفية الاعراض الجانبية لهذا النوع من اللقاح وأنها ستبدأ بإلزام العائدين من خارج البلاد بوضع سوار مراقبة الكتروني بدءا من الشهر المقبل.

وقالت جهات مطلعة للإذاعة إن الشركة تعارض الامر خشية المساس بسمعتها، مضيفة انه يتم بحث إمكانية بيع اللقاحات الى دولة ثالثة او أكثر.

وأضافت الإذاعة أنه سيبدأ إلزام العائدين من خارج البلاد بوضع سوار مراقبة الكتروني لمكافحة السلالات الجديدة للفيروس التاجي مطلع الشهر المقبل كما يبدو، وقالت أيضا انه وبحسب الخطة المتبلورة فان العائدين غير المطعمين او المتعافين، سيخضعون لحجر منزلي ويلزمون بوضع السوار ومن يرفض سينقل الى فنادق لإيواء المحجورين.

وحسب الإذاعة انه تم رصد مائة وثمانية واربعون مريضا كورونا جديدا يوم أمس، ويستدل من معطيات وزارة الصحة ان نسبة النتائج الإيجابية بلغت صفرا فارزة ثلاثة بالمائة بعد اجراء حوالي خمسة وخمسين ألف فحص مخبري، وارتفع اجمالي الوفيات بالداء منذ ظهوره في إسرائيل الى ستة آلاف وثلاثمائة وخمسة وأربعين (6345).

المصدر : كان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد