اطلاق حملة انا الضحية القادمة بعد جريمة صباح السالم

اطلاق حملة انا الضحية القادمة بعد جريمة صباح السالم

أطلقت مجموعة من نساء دولة الكويت اليوم الأربعاء حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاغ انا الضحية القادمة وذلك عقب وقوع جريمة صباح السالم في محافظة مبارك الكبير.

وخلال رصد وكالة سوا لحملة انا الضحية القادمة طالبن النساء في الكويت بضرورة اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق جرائم قتل النشاء في البلاد من خلال تنفيذ عقوبة الإعدام بحق مرتكبي هذه الجرائم.

وقالت الناشطة عبير الشمري :" ولا وحده فينا عايشه في ظل قوانين أو مؤسسات تحمينا من عنف الرجال، سواء كانوا أقارب أم غرباء، بل نرى تواطئ من قبل القوانين الظالمة والمؤسسات الفاسدة التي تسترخص أرواحنا ومجتمع يستهزأ في معاناتنا ويتهمنا بالمبالغة كل ما تحدثنا عن انعدام الإحساس بالأمان".

فيما قالت سارة المبارك :" في كل مرّة تُقتَل فيها امرأة فيُخفّف حكم قاتلها، أو ينجو من العقاب، أو تحاول امرأة أن تلجأ إلى الدولة لتحميها فلا تُؤخذ على محمل الجد، أو تُستغَل - مثلما سمعنا كثيرًا - من رجال الأمن وتُبتَز أو تُهدّد، في كل مرّة تطلب حياتها فتعطونها الهلاك، أعرف أنني قد أكون".

من جهته قال النائب في مجلس الامة الكويتي أسامة شاهين إن ازدياد جرائم القتل وبأشكال بشعة متعددة ، مدعاة لحملة وطنية شاملة تبدأ بتطبيق القصاص الشرعي مرورًا بتفعيل تدابير حماية المرأة والطفل وغيرها.

وضجت الكويت اليوم بعد جريمة صباح السالم التي راحت ضحيتها فتاة على يد مواطن قام بخطفها وطعنها في صدرها بعدما رفضت هي وأهلها الزواج منه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد