أبرز الاندية التي قررت الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي

اندية الدوري الانجليزي تقرر الانسحاب من دوري السوبر الاوروبي

شهدت الكرة الأوروبية والعالمية خلال الساعات القليلة الماضية حالة من الجدل الكبير والانقسامات، عقب فكرة طرح دوري السوبر الأوروبي وذلك لأول مرة بعيدا عن دوري أبطال أوروبا.

وترصد وكالة سوا الإخبارية أبرز الفرق والأندية التي قررت الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي عقب تهديدات قوية من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا".

واجتمع 12 ناديا أوروبيا الليلة لحسم مصير دوري السوبر الأوروبي ، الا ان مصادر صحفية رياضية عالمية قالت إن أندية قررت فعليا الانسحاب من البطولة.

وأعلن نادي مانشستر سيتي رسمياً اتخاذه كل الإجراءات للانسحاب من المجموعة المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليكساندر تشيفرين تعليقًا على انسحاب مانشستر سيتي:"يسعدني أن أرحب بعودة مانشستر سيتي إلى أسرة كرة القدم الأوروبية. أظهروا ذكاء في الاستماء لجميع الأصوات وبالأخص جماهيرهم التي أوضحت الفوائد الحيوية التي يتمتع بها النظام الحالي لكرة القدم الأوروبية بأكملها".

من جهته قال الصحفي فابريزيو رومانو إن أندية مانشستر يونايتد ، ليفربول ، تشيلسي ، آرسنال ، توتتهام ، يستعدون من الخروج من دوري السوبر بعد مانشستر سيتي ".

وأضاف :" بدأت للتو عملية الانسحاب ، وجاري العمل مع الفريق القانوني للأندية الإنجليزية".

وقالت تقارير صحفية إيطالية ان نادي ميلان انضم لأندية الدوري الإنجليزي ضمن المنسحبين من بطولة دوري السوبر الأوروبي.

رئيس نادي ريال مدريد: غير قلق من الانسحابات

أكد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، أنه لا يشعر بالقلق من أنباء انسحاب بعض الأندية من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي.

وقال بيريز في تصريحات لصحيفة ليكيب "خروج الأندية من بطولة السوبر الأوروبي؟ لست قلقًا، لم يتعرض أي ناد لضغوط، الوضع جاد للغاية، الجميع يريد التوصل لحل".

وأضاف "نحتاج لدعوة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في الوقت المناسب، متأكد أنهما سينضمان إلينا في النهاية، لكننا لم نتحدث معهما بعد".

وتابع "نحن لسنا ضد كرة القدم، بل نريد إنقاذها، وإذا لم نفعل شيئًا، سنموت جميعًا بحلول عام 2024".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد