وطن ع وتر 2021 الحلقة 8 - شاهد

الكوميدي الفلسطيني عماد فراجين بطل برنامج وطن ع وتر

بثت قناة رؤيا كوميدي الأردنية، اليوم الثلاثاء 20 أبريل 2021، الحلقة 8 من برنامج وطن ع وتر 2021، في اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك بعد الافطار مباشر، من بطولة الفنان الفلسطيني عماد فراجين، حيث خطيت الحلقة الماضية بنسبة مشاهدات عالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية.

برنامج وطن ع وتر الحلقة 8 ، إذ كانت الحلقة السابعة من برنامج وطن ع وتر تحت مسمي العميد ابو شنب حيث يظهر الفنان محمد الطيطي يجسد تحت مسمي "رفعت أفندي"، برفقة الفنان معتصم فحماوي يخبره عن أتيان العميد أبو شنب لاستلام المركز، حيث وقدم نفسه للجمهور العربي بشكل جيد عبر العديد من المسلسلات الكوميدية الساخرة، والتي تتستعرض القضية الفلسطينية والأحوال العربية بإتقان.

ويجسد الفنان عماد فراجين في وطن ع وتر الحلقة 8 شخصية العميد ابو شنب حيث يكون صيته جبارة من خلال سيطرة على كافة المناطق وعدم التواطئي مع أي مسؤول ولا يقبل الواسطة حيث يحتجز فتاة فيأتي وزير الداخلية وعدد من الوزراء لإخراجها بعد قيادتها سيارة بدون رخصة.

وتصدر وسم مسلسل وطن ع وتر محركات البحث الشهيرة خلال الايام الماضية بعد أن طالت موجة من الانتقادات الفنان عماد فراجين مع بث الحلقة الخامسة يتمسخر فيها على اللهجة البدوية والعادات والتقاليد.

ويتولى "شيخة" قبيلته في أعقاب وفاة عمه الشيخ "شديد"، حيث يدور الحوار في أجواء من البادية داخل خيمة وسط الصحراء، حيث يأتي الفنان محمد الطيطي، ليُخبر "شداد" بوفاة عمه، ليجلس قبل إخباره بالأحداث مدة 7 أيام يأكل فيها ويشرب.

وغرد أحد النشطاء :"ايقاف عماد فراجين السخرية من الناس باسم الفن والحرية لا ترضي رب الناس. برمجة وعي الأطفال واليافعين على السطحية وخفة التفكير وانعدام الذوق والأدب جريمة بحقهم وحقنا لازم تفاهة وهبل وسوء خلق حتى نرفه عن أنفسنا؟ "الجمهور عاوز كدة "أم المؤلف والمخرج والمنتج والقناة الإعلام مسؤولية".

ونشر عماد زياد عبر موقع تويتر :"يفتتح عماد فراجين موسمه هذا العام بمشهد مقزز في الحمام، يتبعه مشهد آخر وهو يعاكس فتاة في نهار رمضان، يليه مشهد له وهو يضرب شيخاً كبيراً على وجهه، في إصرار عجيب على الغرق في الإسفاف وإنحطاط القيم وكأنه لا يكفي تكراره لنفس القصة والسيناريو منذ سنوات، وكمية الصراخ الهائلة كل حلقة".

وبدأت تتوسع دائرة الانتقادات حول برنامج وطن على وتر 2021 للممثل عماد فراجين مع عرض الحلقة السادسة من البرنامج الساخر اليوم الأحد 18 أبريل 2021، وسط انتشار انباء عن إيقاف بثه عبر القنوات الاردنية بعد سخريته على حياة البادية في الحلقة الخامسة فيما لم يخرج مصدر رسمي يؤكد أو ينفي ذلك.

ومنذ أيام يتصدر اسم عماد فراجين وبرنامج وطن على وتر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، الغالب في صبغتها، الانتقادات الحادة التي تواجه البرنامج والمحتوى الذي يقدمه ضمن برامج رمضان 2021.

ويتساءل البعض عن سبب الانتقادات التي يتعرض لها عماد فراجين وبرنامجه وطن على وتر، وهنا نبرز في وكالة "سوا" الإخبارية، ردود الأفعال على مواقع التواصل حول حلقات برنامج وطن على وتر 2021.

يقول حساب ناشط على موقع تويتر باسم "رواشدة": "عماد فراجين إلى متى رح يظل هيك؟ السنة الماضية غلط بالنادي الفيصلي في احد حلقاته وقبلها أساء للأردنين بأحد حلقاته التي صور بها الشعب الأردني على أنه بخيل! وفي هذا الموسم أساء للعشائر الأردنية بإخراجه أن العشائر الأردنية همجية في طريقة أكلها للطعام!".

وبرز مؤخرًا على مواقع التواصل وسم "إيقاف عماد فراجين"، وعليه كتب يوسف أبو زريق: "سخط شعبي على الفنان عماد فراجين وتم إطلاق هاشتاغ #ايقاف_عماد_فراجين حيث ظهر في اخر حلقاته استهزاء على العادات البدوية بإكرام الضيف وفي كل سنة يتكرر السخط الشعبي حيث في احدى الحلقات في الأعوام السابقة تم الإساءة للمؤسسة العسكرية".

فيما طالب الناشط مراد بتدخل نقابة الفنانين، وكتب على حسابه: "احترم حرمة الشهر الفضيل وكل كلامك مسبات اتمنى انك تتراجع عن ماتقوم به من اسائتك لأخلاق أبناءنا وهذا ليس له علاقه بالكوميديا ولا التمثيل أين نقابة الفنانين عنك وهيئة الإعلام عن هذا المستوى اللذي وصلت اليه".

ويرى عاصم بن وادي أن "برنامج عماد الفراجين فيه تجاوزات على قيم المجتمع مش بالضرورة الكوميديا يكون فيها اسفاف وألفاظ خادشه للحياء ونحن في شهر كريم ومن معاني الصيام صيام الجوارح عن كل مايؤذي العين والأذن من نظرات حرام وكلام فاحش بذيء".

برنامج وطن على وتر 2021 من بطولة عماد فراجين ومحمد الطيطي، ساخر يعرض على موقع "يوتيوب" يوميًا في رمضان 2021.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد