غزة: مطالبات بإعادة المواد التي أزالتها "الأونروا" عن المنصة التعليمية

المدارس في غزة - صورة أرشيف

طالب المجلس المركزي الأعلى لأولياء الأمور في مدارس الأونروا ب غزة ، اليوم الثلاثاء، بإعادة المواد التي قامت الأونروا بإزالتها عن المنصة التعليمية المستخدمة في التعليم عن بعد.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بيان صادر عن المجلس المركزي الأعلى لأولياء الأمور في مدارس الاونروا – قطاع غزة
إدارة الاونروا تستهدف عقيدتنا الإسلامية وثوابتنا الوطنية وتاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا
أولياء أمور الطلبة الأعزاء ... جماهير شعبنا الفلسطيني

أقدمت إدارة الاونروا وبخطوة تجاوزت كل الخطوط الحمراء على إلغاء وإزالة المواد التالية من المنصة التعليمية التي تستخدم في التعليم عن بعد (التربية الإسلامية – المواد الاجتماعية – الحاسوب – تكنولوجيا – التربية الفنية – التربية الرياضية) ، ونحن نعتبر هذا الاجراء جريمة جديدة بحق اللاجئين بل ونعتبرها وعد بلفور جديد .

هل يعقل يا وكالة الغوث أن يبقى طلابنا بدون تعليم القيم الدينية والأخلاق والآداب والسلوك الحسن والتسامح ويتم إزالة مادة التربية الإسلامية من المنصة التعليمية ، أليست هذه الخطوة تحد سافر لمشاعر المسلمين وللعقيدة الإسلامية ، لماذا وزارة التربية والتعليم تدرس طلابها هذه المواد على المنصة التعليمية الخاصة بهم .

هل يعقل يا وكالة الغوث أن تطمسوا الهوية الوطنية الفلسطينية والتراث الوطني والارث التاريخي وتقوموا بإزالة المواد الاجتماعية بتفرعاتها الثلاثة ( تاريخ – جغرافيا – تربية وطنية ) ، تفسيرنا هو أن إدارة الاونروا تساوقت مع متطلبات الاحتلال الصهيوني وأزالت مواد تعليمية أساسية مرتبطة بالعقيدة والوطن .

إن سياسة وكالة الغوث سياسة مبرمجة وممنهجة لتنفيذ سياسات دولية عالمية لتفريغ عقول طلابنا من العلم الأساسي والمعرفة المهمة وتحويل طلابنا من طلاب علم إلى طلاب جهل وظلام ، الوكالة ملزمة شاءت أم أبت بتلبية مطالبنا وبإعادة المواد الى المنصات التعليمية وارفاد هذه المواد بفيديوهات شارحة ووسائل تعليمية دون المراقبة والمتابعة ، لا حيادية في القضايا الدينية والوطنية .

إننا في المجلس المركزي الاعلى لأولياء الأمور نؤكد على ما يلي:-

- عودة المواد التي تم ازالتها عن المنصة التعليمية وفورا، وعدم خلق أزمات جديدة لأننا نمر بطروف صعبة وأولها جائحة كورونا .

- إن اقدام إدارة الاونروا على إزالة (التربية الإسلامية – المواد الاجتماعية - الحاسوب والتكنولوجيا – التربية الفنية – التربية الرياضية) من منصات التعليم عن بعد يتنافى مع دور الوكالة المنوط بها، وسينعكس على التحصيل العلمي للطلبة بشكل سلبي.

- عودة معلمي الشواغر إلى عملهم في تدريس طلابنا لأن طلابنا يستحقون الكثير ، يكفيهم المعاناة والظروف المحيطة بهم ، هم بحاجة ماسة للتعليم والجد والاجتهاد لأن رأس مالنا هم طلابنا .

- نرفض إزالة عمود تسجيل البلدة الاصلية للطالب الفلسطيني اللاجئ من برنامج الإيمس ونطالب بإعادته فورا، وهذا تساوق واضح مع الاحتلال الصهيوني، الأونروا أسست من أجل إغاثة وتشغيل اللاجئين حتى عودتهم وتعويضهم.

- نطالب الكل الفلسطيني وعلى رأسهم أولياء أمور الطلاب بأن يقفوا ضد سياسة التجهيل وضد إزالة خمس مواد تعليمية أساسية من المنصة التعليمية لأن التعليم حق مكفول لكل طلابنا.

- نرفض ما يقوم به فريق الأسو من الاونروا بإزالة خرائط فلسطين من مدارسنا وإزالة تراثنا وهويتنا الفلسطينية وهذا عمل مدان ومرفوض وغير مرتبط بالحيادية لأنه الحيادية بالقضايا الدينية والوطنية خيانة كبرى. 
مستمرون في الدفاع عن حقوق طلابنا والحقوق لا توهب بل تنتزع انتزاعا
لن يضيع حق وراءه مطالب
المجلس المركزي الأعلى لأولياء الأمور
في مدارس الاونروا قطاع غزة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد