وزيرة الصحة: قلقون من الوضع في غزة

وزيرة الصحة مي الكيلة

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، صباح اليوم الثلاثاء، "قلقون جداً من الوضع في قطاع غزة بسبب تفشي فيروس كورونا ، في ظل الكثافة السكانية الموجودة".

وأضافت الكيلة في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن الحالة الوبائية في غزة مرتفعة بشكل اضطرابي وأصبحنا قلقون على أهلنا في غزة، حيث أن الكثافة السكانية عالية ولذلك نسبة انتشار كورونا أكبر.

وأشارت إلى أن هناك تواصل مع زملاء في غزة وهناك ممثلين في اللجنة الوبائية من قطاع غزة، ونرسل لهم كل ما لدينا من المطاعيم، لافتةً إلى أن هناك عزوف عن أخذ اللقاحات في قطاع غزة أكثر من الضفة الغربية.

وحول انخفاض أعداد الإصابات في الضفة أوضحت الكيلة أن انخفاض أعداد الحالات لا يعكس الحالة الوبائية خاصةً في ظل وجود إضراب للأطباء والممرضين حيث أن الفحوصات تجري عبر متطوعين وعبر الخدمات الطبية العسكرية.

وعن اللقاحات أفادت الكيلة بأن مجلس الوزراء صادق على شراء 4 ملايين ونصف جرعة من لقاحات فايزر وسبوتنيك، وتم رصد أموال لهذه اللقاحات بقيمة 27 ونصف مليون دولار، ومن المتوقع وصولها إلى فلسطين قريباً.

وأشارت وزيرة الصحة إلى إن اجتماعاً سيعقد عبر الزوم مع الشركات المزودة للقاحات من أجل الاتفاق على مواعيد التسليم، معربة عن أملها بان تصل اللقاحات بأقصى سرعة ممكنة للوصول إلى المناعة المجتمعية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد