أمريكا: مقتل شخصين في حادث تحطم سيارة تسلا ذاتية القيادة

سيارة تسلا وإحتراقها بالكامل

أعلنت الشرطة الأمريكية بولاية تكساس عن مقتل رجلين بعد أن اصطدمت سيارة تسلا ذاتية القيادة والتي كانت تسير بسرعة عالية دون سائق بشجرة شمال مدينة هيوستن.

وذكرت سلطات ولاية تكساس أن رجلين قتلا بعد تحطم سيارة تسلا (Tesla) كانا على متنها أول أمس السبت واشتعلت فيها النيران، واللافت أنه لم يكن أي من الرجلين خلف عجلة القيادة.

وقال مارك هيرمان مسؤول شرطة مقاطعة هاريس إن الأدلة المادية من مكان الحادث والمقابلات مع الشهود دفعت المسؤولين إلى "الاعتقاد بأنه لم يكن هناك أحد يقود السيارة وقت وقوع الحادث".

وأوضح هيرمان إنه لم يتم تحديد السبب الحقيقي للوفاة بعد بسبب الحريق.

وأضاف هيرمان "استغرق الأمر 4 ساعات لإخماد حريق كان من الطبيعي أن يستغرق بضع دقائق"، مضيفا أن إطفاء الحريق استغرق أكثر من 30 ألف غالون من الماء.

وأثار الخبراء مخاوف بشأن البطاريات المستخدمة في السيارات الكهربائية، فقد حذر المجلس الوطني لسلامة النقل في تقرير عام 2020 من أن البطاريات يمكن أن تشكل مخاطر على سلامة موظفي الطوارئ.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك في يناير الماضي إنه يتوقع أرباحا ضخمة من برنامج القيادة الذاتية الكامل، وأوضح أنه "واثق للغاية من أن السيارة ستكون قادرة على قيادة نفسها بموثوقية تتجاوز الإنسان هذا العام".

وتواجه تقنية القيادة الذاتية مشاكل تتمثل بعدم قدرتها على مواجهة عقبات السلامة والعقبات التنظيمية لتحقيق النجاح التجاري.

المصدر : الجزيرة نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد