شاهد الحلقة 7 من برنامج وطن ع وتر 2021 - العميد ابو شنب

عماد فراجين

 تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم الاثنين 19 أبريل 2021، الحلقة 7 السابعة من برنامج وطن ع وتر 2021 بعنوان العميد أبو شنب، وذلك بعد أن هاجم العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الاردن وفلسطين الفنان الفلسطيني عماد فراجين نتيجة طابع السخرية على اللهجة البدوية والتقليل من شأن العادات الاردنية البدوية.

وتصدر وقف برنامج وطن ع وتر 2021 الفنان الفلسطيني عماد فراجين محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد بث قناة رؤيا كوميدي الحلقة الخامسة تحت اسم "شداد"، وسط مطالبات بإيقاف بثه لأنه لم يعد برنامج يقدم محتوى مفيد ويحتوي على ألفاظ مخلة بالأخلاق تتنفي مع القيم والعادات.

وكتب دكتور عبدالله معروف عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر:" أتساءل متى ستفهم قناة رؤيا أن المطالبات بوقف هذا السخف ليست "دعاية" وليست "إيجابية"، ايقاف عماد فراجين ضرورةٌ لحفظ الذوق العام.. فالصراخ السمج المفتعل والبذاءة البشعة المقززة لم تكن أبداً كوميديا، ولم تكن أبداً مدعاةً للضحك البذاءة اسمها بذاءة.. وليس لها اسمٌ آخر".

وكتبت ناشطة :"لا اللهجة الي بحكوا فيها لهجتنا ولا الأخلاق الي بروجوا الها أخلاقنا . ولا بعرف أصول ولا عادات كانه مش متربي، تشويه لمجتمنا الأردني الأصيل وتشويه للعشائرية التي هي مرساة الدولة الأردنية بأصالتها وعراقتها والهدف مفهوم ولن نسمح له ولا لغيره بطمس هويتنا الأردنية ايقاف عماد فراجين".

وغرد هاشم السويلميين :"الزلمه فلسطيني واجى يمثل ب الأردن قلنا حيالله بين اهلو وناسو الرجل ما احترم انو ضيف بل يسيئ لنا ولعادات أجدادنا والي تربينا عليها من الصغر اصبح إيقافه هو وقناه رؤيا الزامي لأنهم وجهان لعمله واحده وهي تشويه سمعه الشعب الأردني وعاداته وطمس الهوية الأردنية ايقاف عماد فراجين".

كما أعاد التغريد أخر :"لست ممن يتابعوه، رأيت بعض المقاطع هنا وهناك، توشحت تحت مسمى الكوميديا وهي مجرد هرطقات برأيي الشخصي، لكن تبقى الحرية للمشاهد للمتابعة او التجاهل، ولو لم يكن ناجحا ماليا للمنتج لما أستمر حتى الان بإختصار! ام ان الأزمات أُختِزلت بعماد".

وكان أبو الفراجين قد قرر أن يتوجه عماد فراجين إلى أحد الأصدقاء وهو مخرج بريطاني يدعى روفس نورس الذي كان على اطلاع بموهبته حيث قدم له هذا الصديق المساعدة للسفر إلى الخارج من أجل دراسة الفن والمسرح هناك، وقد حصل فراجين على درجة الدبلوم العالي ولكنه تعرض للعديد من المعاناة والمشاكل خلال فترة دراسته حيث كان بحاجه للعمل من أجل تغطية مصاريف الإقامة علما بأنه قد وصل إلى هناك بواسطة بطاقة زيارة.

يذكر أن عماد عبد الله فراجين ممثل كوميدي فلسطيني قام بعدة أدوار مهمة في مسلسلات ومسرحيات فلسطينية قدم فيها القضية الفلسطينية بشكل كوميدي ساخر، ومن أهم مسلسلاته التي قدمها مسلسل وطن ع وتر، حيث تتناول القضايا المثيرة الى الشارع الفلسطيني الاردني بسخرية حيث تعرض الى مضايقات كثيرة من أجل وقف بث البرنامج إلا انه مستمر برغم من المطالبات بوقف بثه لعدم تقديمة محتوي مفيد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد