أوقاف غزة توضح قرارها بشأن الاعتكاف بالمساجد في العشر الأواخر من رمضان

مساجد غزة - أرشيف

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة ، اليوم الإثنين، عن قرارها بشأن الاعتكاف في المساجد خلال العشر الأواخر من رمضان 1442.

وقال عادل الهور المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة: "يمنع إجراء أي تجمع داخل المساجد لمنع الاكتظاظ، ومن ضمنها الاعتكاف في المسجد والندوات، لذلك حتى هذه اللحظة قرار وزارة الأوقاف عدم فتح المساجد للاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان". 

وأضاف في تصريحات لإذاعة "صوت الأقصى": "ما تزال المساجد مفتوحة أمام المصلين في شهر رمضان المبارك، وسبب استمرار افتتاحها إلتزام المصلين بإجراءات السلامة، وفي حال عدم إلتزام أي مسجد بالإجراءات سيتم إغلاق المسجد بشكل خاص".

 وتابع: "وزارة الأوقاف شدت الهمة باتجاه التشديد بتطبيق إجراءات السلامة في المساجد تطبيقاً للقرارات التي صدرت عن وزارة الصحة ووزارة الداخلية".

وأكد أن "ما نصت عليه تعليمات وزارة الأوقاف ضمن إجراءات السلامة هو منع استخدام المراوح والمكيفات داخل المساجد ونتابع إلتزام المساجد بكافة الإجراءات".

وأشارت الأوقاف في غزة إلى أن "الرخصة في الصلاة في المنازل حتى هذه اللحظة قائمة، وفي بعض الأحيان تكون ضرورة لأصحاب المناعة الضعيفة وكبار السن، وبإمكاننا أن نقيم صلوات الجماعة والتراويح في المنازل".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد