سبب إقالة جوزيه مورينهو من تدريب توتنهام

أنباء عن إقالة جوزيه مورينهو

أفادت صحيفة "تلغراف" البريطانية، اليوم الإثنين، أن نادي توتنهام الإنجليزي قرر إقالة المدرب جوزيه مورينهو من تدريب الفريق.

وتراجعت نتائج الفريق الإنجليزي في الجولات الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز ليخسر السباق على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وأفادت الصحيفة البريطانية أنه "من المتوقع تعيين ريان مايسون و كريس باول كمدربين حتى نهاية الموسم".

وأعلن نادي توتنهام، رسميًا عبر صفحته الرسمية، إقالة جوزيه مورينهو من تدريب نادي توتنهام.

وحول سبب إقالة مورينهو من توتنهام، وفق ما كشفت شبكة سكاي أنه  في صباح اليوم رفض اخذ اللاعبين للتدريبات احتجاجاً على مشاركة توتنام في دوري السوبر الأوروبي الجديد.

وسقط توتنهام في فخ التعادل أمام مضيفه إيفرتون بهدفين لكل منهما، السبت، ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي.

ومنذ وصول المدرب البرتغالي وكان الهدف هو إعادة الفريق لمنصات التتويج والعودة لدوري أبطال أوروبا بعد الغياب الموسم الحالي.

ويملك توتنهام فرصة تحقيق لقب هذا الموسم، إذ يلعب نهائي كأس كاراباو أمام مانشستر سيتي بعد أيام قليلة.

ويحتل توتنهام حالياً يحتل الترتيب السابع في جدول الترتيب برصيد 50 نقطة من 32 مباراة، بفارق خمس نقاط عن وست هام رابع الجدول.

وازدادت محنة توتنهام عقب توديعه منافسات الدوري الأوروبي بالخسارة من دينامو زغرب في دور الستة عشر بثلاثية نظيفة في كرواتيا، مما زاد الضغوط على مورينيو بشكل كبير.

ما هو دوري السوبر الأوروبي؟

وبالعودة لسؤال ما هو دوري السوبر الأوروبي الذي كان سبب إقالة مورينهو من تدريب توتنهام، تعيد وكالة "سوا" الإخبارية" ما نشره الموقع الرسمي لريال مدريد، من بيان موحد للأندية الـ12، جاء فيه: "الأندية (المؤسسة) هي: ميلان، آرسنال، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، برشلونة، إنتر ميلان، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، وتوتنهام".

ويسعى مؤسسو دوري السوبر الأوروبي الجديد لدعوة 3 أندية أخرى للانضمام، قبل الموسم الافتتاحي الذي سيبدأ في أقرب وقت ممكن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد