صور: تركيا وقطر.. تعزيان السيسي في ضحايا حادثة قطار القليوبية

قطار طوخ

في الوقت الذي ترفع قطر وتيرة اتصالاتها مع مصر لتسريع استئناف العلاقات الدبلوماسية معها تزامنا مع تصريحات تركية مكثفة داعية إلى فتح صفحة جديدة مع القاهرة أيضا، حيث أرسل أمير قطر تميم بن محمد أل ثاني ببرقية تعزية الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في ضحايا حادث قطار القليوبية والذي وقع أمس شمال العاصمة المصرية القاهرة.

وكما أوردت وكالة الأنباء القطرية (قنا): " أن سمو أمير البلاد المفدى يبعث ببرقية تعزية إلى رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، في ضحايا حادث قطار الركاب بمحافظة القليوبية، متمنيا سموه للمصابين الشفاء العاجل".

Screen Shot 2021-04-19 at 11.58.36.png
 

وفي نفس السياق، فقد أرسلت الخارجية التركية برقية تعزية الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري الصديق والشقيق ولذوي الضحايا وتمنت الشفاء العاجل للجرحى"، في ضحايا الحادث الأليم الذي أودي بحياة ١١ مصريا وفق ما أوردته وزارة الصحة المصرية.

وقالت وكالة "الأناضول" الرسمية إن الخارجية التركية أعربت في بيان عن حزنها العميق لسقوط الضحايا في حادث قطار القاهرة - المنصورة في مدينة "طوخ" محافظة القليوبية.

وفي أخر إحصائية أعلنت عنها قالت وزارة الصحة المصرية صباح اليوم الإثنين، إن 11 شخصا قد توفوا وأصيب 98 آخرون يوم الأحد في حادث قطار بمحافظة القليوبية شمالي القاهرة.

ويذكر بأن العلاقات بين مصر وكل من قطر وتركيا تشهد تقاربا معينا خلال الفترة الأخيرة بعد سنوات من الجفاء.

 

uploads/images/2021/04/rsP5p.jpg
uploads/images/2021/04/rsP5p.jpg
uploads/images/2021/04/rsP5p.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد