حمدان: الأوروبيون طرحوا أفكار لم تتبلور بعد، وحماس مصرة على تحقيق مطالب شعبها

غزة /سوا/ أكد مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس أسامة حمدان، أن ما تطرحه الجهات الأوروبية بشأن تهدئة مبرمة مع الاحتلال هي أفكار لم تتبلور بعد، مشيرا إلى أن حركته مصرة على تحقيق ما قال إنها مطالب الشعب في غزة.

وأضاف حمدان أن حركته واضحة ولا يوجد لديها غرف سرية ولا متاهات مظلمة ولن تدخل في عملية التسوية التي دخلت فيها السلطة، ومسارها واضح في حماية الحقوق ولن تسلك مسارًا آخر".

وقال حمدان خلال تصريحات لصحيفة الرسالة المحلية، اليوم الثلاثاء، إن أي مفاوضات للتهدئة ينبغي أن تبحث من خلال استكمالها في القاهرة، مشيراً إلى أن مطالب المقاومة واضحة وينبغي أن تناقش من خلال استئناف المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال.

وحول اتهامات حركة فتح لحركته بشأن السعي لإقامة كيان منفصل في غزة، قال حمدان إن حركته لن تسلك مسار من "ضيّعوا القضية الفلسطينية على مدار العقدين الماضيين"، على حد وصفه. 

وتابع مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس، قوله أن "السلطة تحاول قياس سلوك حماس على سلوكها، عندما فاوضات وتنازلت وضيعت، وهي آخر من يحق له ان ينتقد ان يوجه لوم للآخرين"، موضحًا أن الهدف من حملة السلطة هو "خشيتها من وجود منافس لها في مجال التسوية".

وتوافدت عدة وفود أوروبية إلى قطاع غزة من بينها أربعة زارت القطاع خلال اليوم الثلاثاء، في محاولة لبحث تهدئة في قطاع غزة، حيث تخشى هذه الأطراف من تجدد الانفجار في القطاع.

وذكر موقع واللا العبري وجود وساطات تركية وقطرية من اجل ابرام صفقة تهدئة لمدة 5 سنوات تتضمن وقف البنية التحتية للمقاومة، لقاء اتفاق يرفع الحصار عن غزة وإقامة ميناء بحري تشرف على مراقبة البضائع القادمة اليه قوات حلف النيتو بالتنسيق مع الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد