حقيقة وقف عرض مسلسل الطاووس 2021 - حليم

مسلسل الطاووس

انتشرت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وقف عرض مسلسل الطاووس والذي يعرض خلال شهر رمضان 2021 عبر عدة قنوات مصرية وعربية.

وجاء أنباء وقف عرض مسلسل الطاووس بعد قرار المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام في مصر بالتحقيق الفوري مع المسؤولين عن انتاج المسلسل ومسؤولي القنوات التي تقوم بعرضه خلال شهر رمضان.

وكانت جهات فنية ونشطاء قد دشنوا عبر موقع توتير هشتاغ يطالب بوقف عرض مسلسل الطاووس والذي يتناول قضايا التحرس والاغتصاب واستغلال النفوذ .

إقرء/ي أيضا..جميع حلقات مسلسل الطاووس على watch it - مسلسل الطاووس الحلقة 8

وقال المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام إنه تلقى العديد من الشكاوي على مسلسل الطاووس لاستخدامه لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس ، مؤكدا على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسرة المصرية أو الحط من شأنها أو إظهارها في صورة مخزية وسيئة.

وأشار المجلس أنه ينحاز لحرية الفن وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيوداً من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، لكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسئ للفن المصري الأصيل.

كما أشار المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام في مصر الى أن احترام المشاهدين من أولويات الأعمال الفنية الهادفة، حفاظاً على الهوية وتماسك الأسر والابتعاد عن أي صورة تشوهها، أو تحض على العنف اللفظي والجسدي، وأن تتبنى الأعمال الدرامية محتوى إيجابي يحترم القيم المتعارف عليها.

وأضاف المجلس أن لجنة رصد الأعمال الدرامية تقوم أولاً بأول بمتابعة ما يتم عرضه من مسلسلات ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامية، وتتلقى شكاوى المواطنين وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمهتمين بذلك.

ولم تؤكد الانباء رسميا حتى اللحظة حول وقف عرض مسلسل الطاووس، حيث أن هناك مطالبات من جهات فنية ونشطاء بضرورة العمل على وقفه بشكل فوري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد