سبب وفاة العميد محمد حجازي نائب قائد قوة القدس الإيرانية - ويكيبيديا من هو العميد محمد حجازي

الإعلان عن سبب وفاة العميد محمد حجازي إيران

أُعلن مساء اليوم الأحد 18 أبريل 2021 عن وفاة العميد محمد حجازي نائب قائد قوة القدس الإيرانية في أحد مشافي العاصمة الايرانية طهران.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن سبب وفاة العميد محمد حجازي يعود لأزمة قلبية مفاجئة، حيث لم يعلق أي مصادر رسمية من الحرس الثوري الايراني يؤكد أو ينفي تفاصيل سبب وفاة نائب فيلق القدس اللواء محمد حجازي

وفي يناير 2021، عُين العميد محمد حجازي مساعدا لقائد قوات القدس التابعة للحرس الثوري الايراني.

من هو العميد محمد حجازي

العميد محمد حجازي إيران من مواليد 1956 في مدينة اصفهان /وسط/، نشأ في اسرة متدينة وانضم الى صفوف الحرس الثوري فور انتصار الثورة الاسلامية.

وفي بدايات انتصار الثورة الاسلامية شارك في عمليات التصدي للمجموعات المناوئة والانفصالية في غرب البلاد وبعد بدء حرب السنوات الثمانية نشط في ايفاد القوات الشعبية وتعزيز قوات التعبئة (بسيج).

وتولى رئاسة هيئة اركان الحرس الثوري ومساعد قائد الحرس الثوري في المنطقة الثانية ومساعد قائد مقر سلمان والقدس اثناء حرب السنوات الثمانية.

وعقب انتهاء الحرب تولى العميد محمد حجازي إيران منصب مساعد قائد قوات التعبئة (بسيج) في شؤون الكوادر والتنسيق ومن ثم تولى منصب قائد قوات التعبئة (بسيج) منذ عام 1997 لمدة عشر سنوات.

وخلال 2007، تم تعيين العميد محمد حجازي رئيسا لهيئة اركان الحرس الثوري وفي عام 2008 ولغاية 2009 تولى منصب مساعد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية.

ويحمل العميد حجازي شهادة الماجستير في شؤون الادارة الحكومية من جامعة طهران كما يحمل شهادة الدكتوراه في الادارة الاستراتيجية من جامعة الدفاع الوطني العليا واحد اعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الامام الحسين (ع).

وقبل وفاة العميد محمد حجازي، كان قد تولى مسؤولية ميدانية في احد محاور جبهة المقاومة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد