أتلتيكو مدريد يؤمن صدارة الليجا مؤقتا

أتليتكو مدريد

تمكن نادي أتليتكو مدريد من التربع علي صدراة ترتيب الدوري الاسباني مؤقتا باكتساحه لفريق إيبار بخمسة أهداف نظيفة اليوم الأحد في اللقاء الذي احتضنه ملعب (واندا ميتروبوليتانو) في إطار الجولة الـ33 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

انتظر الفريق المدريدي حتى قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق من أجل فك شفرة شباك الضيوف الباسكيين بفضل نجم اللقاء الأرجنتيني أنخيل كوريا، الذي عاد وهز الشباك مجددًا بعدها بدقيقتين.

لم ينل الهدفان من رغبة لاعبي الأتلتي في تسجيل مزيد من الأهداف، وهو ما حدث مباشرة مع بداية الشوط الثاني عندما سجل النجم البلجيكي يانيك كاراسكو الهدف الثالث في الدقيقة 49.

وفي الدقيقة 54، جاء الدور على ماركوس يورنتي للمشاركة في حفلة الأهداف بإضافة الهدف الرابع، ثم عاد نفس اللاعب لتسجيل الهدف الشخصي الثاني والخامس لـ”الروخيبلانكوس” في الدقيقة 68.

وبهذا الانتصار العريض، يضرب رجال الأرجنتيني دييجو سيميوني أكثر من عصفور أولها استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارة وتعادل أمام فريقي إقليم الأندلس إشبيلية وريال بيتيس على الترتيب.

كما أن أتلتيكو أمن بالنقاط الثلاث موقعه في صدارة الليجا بعد أن رفع رصيده إلى 70 نقطة، يزيد بها الفارق إلى 4 نقاط مؤقتًا مع جاره ريال مدريد الذي سيحل الليلة ضيفا على خيتافي، و5 عن برشلونة الذي سيخوض مباراته ضمن الجولة أمام غرناطة يوم الخميس المقبل على ملعب (الكامب نو) بسبب خوضه لنهائي كأس الملك أمام أثلتيك بلباو، وتوج به برباعية نظيفة مساء السبت.

أما إيبار فتجددت معاناته هذا الموسم بخسارة جديدة ثالثة على التوالي، الــ16 في الموسم، ليظل قابعا في ذيل الجدول برصيد 23 نقطة ويصبح أقرب المودعين لليجا.

هذا ويلتقي الليلة فريق ريال مدريد فريق خيتافي في مباراة لا تقبل الا الفوز من قبل الملكي ليتربع علي صدارة الدوري الاسباني مجددا.

المصدر : اكسترا سبورت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد