الكابينت الإسرائيلي يجتمع لمناقشة التوترات مع إيران

الكابينيت الاسرائيلي

من المقرر أن يعقد المجلس الأمني الاسرائيلي المصغر، مساء اليوم الأحد، أول اجتماع له منذ أكثر من شهرين لمناقشة آخر المستجدات والتطورات في المواجهة البحرية مع ايران والتوترات الناجمة عنها.

ومن المتوقع أن يكون الملف النووي الإيراني، ومفاوضات القوى الغربية حوله، ورفع نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 60%، والانفجار الكبير الذي وقع في منشأة نطنز النووية يوم الأحد الماضي والذي دمر بالكامل نظام الطاقة الداخلي في المنشأة والمحمي بشدة والذي يزود أجهزة الطرد المركزي تحت الأرض التي تخصب اليورانيوم، والتي ألقت إيران باللوم فيه على إسرائيل على جدول أعمال اجتماع "الكابينت" اليوم.

هذا ومن المتوقع أيضًا ان يتم تحديث الوزراء حول التحقيق الذي تجريه المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بشأن جرائم حرب قد تكون ارتكبت في الأراضي الفلسطينية.

وأعلنت إيران يوم الجمعة أنها بدأت بتخصيب نظير اليورانيوم 235 بنسبة تصل إلى 60%، وأكد رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي للتلفزيون الرسمي "الآن، نحصل على 9 غرامات في الساعة" من اليورانيوم المخصب بنسبة 60%. فيما أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمس السبت بدء طهران تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة.

هذا وشهدت المفاوضات حول الملف النووي الإيراني في فيينا "تقدما" رغم تواصل "الخلافات"، وفق ما أفاد السبت مشاركون فيها، وهدف الحوار بين ممثلي الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيران إلى تحديد التدابير الواجب على طهران اتخاذها للعودة إلى الالتزام بالاتفاق المبرم عام 2015 والعقوبات الواجب على واشنطن إلغاؤها في المقابل.

المصدر : I24NEWS

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد