بتوجيهات من الرئيس .. وزير الخارجية "المالكي" يجري جولة أوروبية

وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي

يجري وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، جولة على عدد من العواصم في القارة الأوروبية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بتوجيهات من السيد الرئيس محمود عباس، بدأ وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي هذا اليوم جولة على عدد من العواصم في القارة الأوروبية، وستبدأ اللقاءات غداً الاثنين في بروكسل بلقاءات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية الوزير جوزيف بوريل ووزير خارجية بلجيكا، وذلك لاستكمال الجهد الدبلوماسي الفلسطيني لوضع المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي والدول كافة أمام مسؤولياتها لضمان إجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية بدون أية عراقيل أو عقبات بما في ذلك إجراءها في القدس انتخاباً وترشيحاً، ولحشد الدعم والتأييد الدوليين للانتخابات أولا، وللضغط على دولة الاحتلال لوقف جميع إجراءاتها وممارساتها التي من شأنها عرقلة إجراء الانتخابات في القدس ثانيا.

سيؤكد الوزير د. المالكي لمراكز صنع القرار ولنظرائه في تلك الدول على تمسك وإصرار السيد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية والقوى السياسية الفلسطينية على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، وعلى حرص الكل الفلسطيني على انجاز هذا الاستحقاق الديمقراطي الوطني، كما سيوضح لها جميع الممارسات وعمليات القمع التي ارتكبتها دولة الاحتلال بحق المقدسيين وفعالياتهم الانتخابية، بما في ذلك منع الاجتماعات الانتخابية وإغلاق أماكن تلك الاجتماعات واعتقال المرشحين ومنع عقد المؤتمرات الصحفية الخاصة بالمرشحين في القدس.

في ضوء ذلك،  سيؤكد الوزير د. المالكي على أن إجراء الانتخابات في القدس هو خط أحمر لا يمكن تجاوزه، وأن القيادة الفلسطينية على استعداد لخوض معركة القدس حتى النهاية بصفتها عاصمة دولة فلسطين وجزءاً لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام ١٩٦٧، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد